تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنان

سلام يتحدّث عن “مستقبل لبنان الاقتصادي”

عقد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، في أبو ظبي، على هامش ملتقى الاستثمار السنوي، سلسلة من الاجتماعات مع وزراء ومسؤولين حكوميين وقادة أعمال “لاستكشاف فرص تجارية واستثمارية جديدة قد تؤسس للبنان الغد”.

وفي هذا الاطار، إلتقى سلام نظيره في الامارات ثاني الزيودي، وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية ووكيل دائرة التنمية الاقتصادية في ابو ظبي راشد عبد الكريم البلوشي ورئيس الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار حيدر محمد مكية، وتم البحث في آفاق توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية مع الدولتين الشقيقتين.

وأكد سلام، أن “ملتقى الاستثمار السنوي نجح في تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للتجارة والاستثمار وشريك مهم للتنمية الاقتصادية في عموم آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط”.

وقال: “لقد أتاح ملتقى الاستثمار السنوي 2023 فرصة مهمة للبنان لاعادة التواصل مع مجتمع الاستثمار الدولي والاطلاع على احتياجات التنمية المستدامة طويلة الأجل”.

وأضاف، “كانت النقاشات التي شهدها الملتقى مهمة لتقديم استراتيجيات استثمارية تستشرف المستقبل وتمهد لحقبة جديدة من النمو، خصوصاً أن مستقبل لبنان الاقتصادي وخروجه من أزمته الاقتصادية لن يتحقق إلا بضمان النمو عبر تحفيز التدفقات الاستثمارية محلياً وإقليمياً وعالمياً في القطاعات الرئيسية، مثل الأمن الغذائي والطاقة المتجددة والبنية التحتية الرقمية والخدمات اللوجستية التي تشكل جزءاً مهماً من خطط الدولة لتحفيز نمو وازدهار التجارة الخارجية”.

بدوره، أكد وزير الاقتصاد الاماراتي ثاني الزيودي، أن “الإمارات تسعى، تنفيذاً لرؤية قيادتها الرشيدة، إلى تعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية مع الدول ذات الاقتصادات الواعدة حول العالم لزيادة تجارتها الخارجية غير النفطية إلى 3 تريليونات درهم بحلول 2031”.

وأشار، الى حرص دولته على “توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية التاريخية بين الدولتين الشقيقتين في قطاعات عدّة أبرزها التكنولوجيا الحديثة”.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى