تابعوا قناتنا على التلغرام
تكنولوجيا

Inkript تحتلّ المرتبة 15 ضمن لائحة مُصنّعي البطاقات في العالم

إحتلّت Inkript، الشركة المتخصّصة في مجال الأمن الرقمي والتابعة لمجموعة Resource Group، المركز 15 ضمن لائحة مُصنّعي البطاقات في العالم كما جاء في تقرير “نيلسون ريبورت” Nilson Report الذي يُعد مرجعًا أساسيًا للأخبار والتحليلات في مجال الدفع عبر البطاقات وبواسطة الأجهزة المحمولة حول العالم.

وجاء في تقرير “نيلسون ريبورت”: Inkript تحتلّ المرتبة 15 ضمن لائحة مُصنّعي البطاقات في العالم الصادرة”.

وحسب التقرير أيضاً، حافظت Inkript على مركزها بين الروّاد في إجمالي صادرات بطاقات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

وتعليقاً على تصنيف Inkript في “نيلسون ريبورت”، قال هشام عيتاني، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة Resource Group: “من المتوقع أن يتطوّر سوق البطاقات الذكية في السنوات الخمس المقبلة نظراً للطلب المتزايد في العديد من القطاعات ومنها التمويل والاتصالات والصحة والبيع بالتجزئة والحكومات والنقل”.

وتابع عيتاني، قائلاً: “في الواقع، تُستخدم البطاقات الذكية على نطاق واسع في مجال الهوية والدفع وفي تطبيقات عدّة. على سبيل المثال، تستخدم المؤسسات المالية بشكل كبير البطاقات الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا لتوفير معاملات مالية آمنة. لذلك هناك حاجة أكبر لحفظ أمن المعلومات المتعلّقة بالبيانات الشخصية ممّا يزيد الطلب على البطاقات الذكية العالية الأمان. وفي مجال انترنت الأشياء، تُعتبر الأجهزة الممكّنة عرضة للهجمات الأمنية وبالتالي يتزايد الطلب على البطاقات الذكية لحفظ أمن الأجهزة المعتمدة على انترنت الأشياء إذ أنها تُستخدم في المصادقة وإدارة مفتاح التشفير بين البطاقة والمستخدم والجهاز. وفي هذا السياق، نعمل بشكل وثيق مع جهات عدّة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدعمهم في خلق بيئة آمنة وبالتالي في رحلة التحول الرقمي”.

وأضاف عيتاني: “تتابع فرق البحث والتطوير لدينا طلب السوق واتجاهاته عن كثب إضافة إلى تحديد التحديات للتوصل إلى منتجات وحلول الأمن الرقمي التي تتماشى مع السلوكيات المجتمعية المتغيّرة والمتأثرة بالاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. فمع تطوّر التقنيات الرقمية، تقدم Inkript باستمرار ابتكارات تكنولوجية لتحسين تجربة المواطن من خلال المنتجات والحلول الآمنة التي تلبّي احتياجات السوق المتغيّرة”.

وتتضمّن قائمة مصنّعي البطاقات لعام 2021 من “نيلسون ريبورت” صادرات بطاقات SIM وبطاقات النقل/التذاكر وبطاقات العلامات الخاصة المدفوعة مسبقًا وبطاقات الهاتف والبطاقات الغير مُخصّصة للدفع مثل بطاقات التعريف والتحكم بالدخول والعضوية/الولاء والعروض الترويجية والرعاية الصحية ورخص القيادة، إلخ.

وفيما يلي نبذة عن انكريبت Inkript:

Inkript شركة متخصّصة بتقديم حلول الأمن الرقمي للحكومات ومشغّلي الاتصالات والمؤسسات المالية والشركات في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، وهي تابعة لمجموعة Resource Group. تعتمد الشركة على البحث والتطوير والاستثمار المستمر في التقنيات الناشئة لتحقيق النموّ. وتتميز Inkript بمصانعها الحديثة ومراكز الكفاءة التكنولوجية الخاصّة بها والحلول المتكاملة المخصّصة والشهادات الدولية التي تغطي العمليات والجودة والأمن.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى