تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبناناقتصاد ومال

خبر “هام” يَتعلّق بـ “قروض الإسكان”!

أشار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب، إلى أن “مصرف الإسكان تأسس عام 1977 بموجب قانون خاص والهدف منه اعطاء قروض لذوي الدخل المحدود والمتوسط في المناطق والريف لانمائها والحد من الهجرة، المؤسسة العامة للاسكان هي مؤسسة عامة لا علاقة لها بمصرف الاسكان”.

ولفت حبيب في حديثٍ لـ”صوت لبنان 100.5″، ضمن برنامج “نقطة عالسطر”، إلى أن “مصرف الاسكان يُدار بذهنية القطاع الخاص ومصادر التمويل جزء منها داخلي وجزء خارجي، ونسعى لتحويل القرض العربي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بما يُعرف بالقرض الكويتي بقيمة 165 مليون دولار”.

وأضاف، “أقرّ المصرف إعطاء قرض لشراء أو بناء منزل يصل إلى مليار ليرة لدخل العائلة الدفعة الاولى للقرض بنسبة تساوي 20 بالمئة من قيمة القرض، وقرض بقيمة 400 مليون ليرة لترميم المسكن بفائدة 5 % مدعومة”.

وأكّد أن “مصرف الإسكان ليس للميسورين ، والقرض يقسط ضمن مهلة 30 عاما وبفائدة تبلغ 4.99%، مصرف الإسكان يملكه القطاع الخاص بنسبة 80% و 20% للدولة التي تسمّي ممثلين عنها فيه”.

كما ولفت إلى إنه “بعد 45 يوماً سيفتح باب تقديم طلبات قروض الإسكان وفق شروط عادية، وضمن الريف وفي ضواحي المدن والمناطق”.

وشدّد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب، على أننا “بحاجة إلى دعم لإعطاء قروض لذوي الدخل المحدود والمتوسط وفي هذا الإطار قام رئيس مجلس الإنماء والاعمار سمير الجسر قام بزيارة الى الكويت”.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى