تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

مُعوقات جديدة في النافعة… متى تفتح أبوابها؟!

لم تفتح بعد هيئة إدارة السير والآليات والمركبات – مصلحة تسجيل السيارات والآليات أبوابها، منذ فتح ملف الفساد فيها على مصراعيه، وتوقيف معظم الموظفين في المؤسسة، فهل ستفتح النافعة أبوابها قريباً؟ وما سبب التأخير في عودتها إلى العمل؟!

في هذا السياق أكّدت مصادر مطلعة أن “هناك الكثير من المعوقات في هذا الموضوع، فالموظفون لا يتقاضون حتى الآن رواتبهم ولا يحصلون على المساعدات الإجتماعية”.

وقالت المصادر لـ “ليبانون ديبايت”: “هناك العديد من المشاكل في إجراءات دفع هذه الرواتب والمساعدات ويتم العمل حالياً للإنتهاء من هذا الأمر، إذا تم ذلك عندها يكون هناك أمل لفتح النافعة أبوابها من جديد”.


وأضافت، “المعاملات بالدولة تحتاج إلى وقت، ولكن الميكانيك فتح لكل الناس ولكل أنواع السيارات عمومي وخصوصي وشحن خصوصي والناس تقوم بالدفع، وإلى الآن تم دفع 353 ألف و487 معاملة ميكانيك خلال 18 يوم”.

وحول ما نقل على مشاكل بالسيرفر أفادت المصادر بأنه، “لا يمكن تشغيل السيرفر 24 ساعة لأن كمية المازوت محدودة، ولو كان هناك كهرباء لكنا شغلناها 24 ساعة، المازوت هبة، ولا يمكننا تشغيل السيرفر بالليل أو أيام الجمعة والسبت والأحد”.

وعن إمتحانات السوق ومنح دفاتر جديدة أشارت إلى أنه “كل هذه الأمور متوقفة الآن واللجان لم تشكل بعد، ولكن التجديد قائم وكذلك الإستبدال، وقد أنجزنا آلاف المعاملات”.

وأكملت المصادر، “يتم التسجيل للسفارات والـ UN والأونروا والدوائر الرسمية في لبنان والشركات لأنها لا تحتاج إلى كشف”.

وفي سياق متصل نفت المصادر ما ينقل عن الإتجاه إلى الشراكة مع القطاع الخاص.

وأردفت، “إذا حصل الموظفين على المساعدات وتقاضوا رواتبهم فسنفتح في المناطق لأنه لا يوجد موقوفين فيها على عكس هيئة الإدارة حيث معظم الموظفين موقوفين ولم يتبق بالخارج أكثر من 10 وهم مضربين اليوم”.

وكشفت المصادر أنَّ “هناك موظفين مطلوبين للتحقيق متوارين عن الأنظار داخل لبنان وعددهم تقريباً 4 أشخاص”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى