تابعوا قناتنا على التلغرام
Uncategorized

خبر سار | مساعدات من الحكومة الأمريكية لـ اللبنانيين ! إليكم تفاصيلها..

أعلنت الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة (USAID) مؤخّراً أنّ الحكومة الأميركيّة ستمنح حوالي 2.76 مليار د.أ. للمساعدة في معالجة أزمة الأمن الغذائي العالميّة، ومنها 29.5 مليون د.أ. سوف تخصّص للبنان لمساعدة الفئات المهمّشة من السكّان في ظلّ تفاقم أزمة إنعدام الأمن الغذائي في البلاد.

سوف يتمّ توزيع المبلغ على الشكل التالي: 15 مليون د.أ. على شكل مساعدات إنسانيّة و14.5 مليون د.أ. لتمويل الدعم الإقتصادي.

وبحسب الإعلان، فإنّ القدرة الشرائيّة للفئات الضعيفة من السكّان في لبنان قد واصلت تراجعها في ظلّ إستمرار الأزمة الإقتصاديّة التي تعصف بالبلاد وإرتفاع أسعار المواد الغذائيّة والمحروقات.

كما وأشارت الوكالة أنّ الحرب الروسيّة على أوكرانيا قد أدّت إلى تفاقم الوضع الإقتصادي الصعب الذي يمرّ به لبنان ما أثّر على واردات لبنان من القمح وعلى أسواق الغذاء العالميّة. وقد ذكرت الوكالة أنّ المساعدات الإنسانيّة المخصّصة للبنان (بقيمة 15 مليون د.أ.) ستسلّم من خلال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتّحدة والذي سيستفيد حوالي ال300،000 لبناني من الفئات المهمّشة الذين سيحصلون على طرود منزليّة شهريّة توزّع خلال الأشهر القادمة. كذلك يجدر الإشارة أنّ الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة قد منحت لبنان حوالي 125 مليون د.أ. على شكل مساعدات إنسانيّة خلال السنة الماليّة 2022 منها حوالي 119 مليون د.أ. مخصّصة للأمن الغذائي.

أمّا بالنسبة للدعم الإقتصادي (بقيمة 14.5 مليون د.أ.)، فقد أشارت الوكالة أنّها ستخصّص لمزارعي الخضار والحبوب عبر تسليمهم بذور من أجل الحفاظ على الإنتاج الغذائي المحلّي. كما وأشارت الوكالة أنّها ستدعم منتجي الألبان الصغار بالأعلاف والخدمات البيطريّة. وستقدّم الوكالة أيضاً المساعدات الفنيّة والتدريب والمنح للمعالجين الزراعيين من أجل تحسين الإنتاجية والتخفيف من الاعتماد على الواردات، الأمر الذي من شأنه أن يعزّز النمو في قطاع الأغذية المصنّعة وأن يزيد من توافر المنتجات الغذائية المحلية بأسعار معقولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
//grunoaph.net/4/5190373