تابعوا قناتنا على التلغرام
تكنولوجيا

بالصورة : إحذروا من سرقة حسابكم الواتساب  !

یعتبر تطبیق “واتس آب” WhatsApp من أكثر تطبيقات الاتّصال والتراسل، رواجاً بين الأفراد والمجموعات. إذ يبلغ عدد مستخدميه قرابة مليار مستخدم یومیاً.

في الأيام الماضية، واجه جمهور “واتس آب” عدداً من المشاكل، خصوصاً سرقة الحسابات والاستيلاء علیھا بطريقة غير مألوفة…

وهذا المثال الشائع حالياً كما هو موضح في الصورة…

في المقابل، بإمكانك حمایة حسابك في “واتس آب” من الاختراقات عبر تفعيل خاصية “التحقّق بخطوتين” الموجودة في إعدادات Settings “واتس آب”. وبعد وصولك إلى الإعدادات، يمكنك وضع رقم سري مع الحرص على وضع عنوان بريد إلكتروني شخصي تملكه أنت، كي تسترجع عبره حسابك في حال فقدت ذلك الرقم.

وفي حال سرقة حسابك، تستطیع استرجاعه بطریقة سھلة عبر التواصل مع فريق الدعم الفني للتطبيق من خلال البريد التالي  support@whatsapp.com.

یتم التواصل معھم في البداية، ویجب أن تكون الرسالة باللغة الإنكلیزیة تشرح فیھا المشكلة، وضمن الرسالة تضیف رقم الھاتف، على سبیل المثال (Please deactivate my account on whatsapp. Because my account was stolen).

مع الحرص على وضع رقم الھاتف، وخلال 24 ساعة سیتم التواصل معك من قبل الفريق لتأكيد ھویتك، وتأكید رقم الهاتف، وتعطيل رقمك، وھنا لن يستطيع المخترق الاستفادة من حسابك، لكن للأسف، لن تستطيع استرجاع رقمك إلا بعد 7 أیام لتقوم بالدخول على حسابك واستخدامه مجدّداً.

لذلك بجب على المستخدمين الحرص على عدم التفاعل مع الطلبات المشبوهة من الغرباء، وأيضاً، زيادة الأمان لحسابك.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى