تابعوا قناتنا على التلغرام
لايف ستايل

سحر يوغا الوجه لإزالة التجاعيد نهائيّاً!

في الوقت الذي تلجأ فيه كثير من النساء إلى استخدام كريمات الوجه والماسكات والسيرومات وحتى العمليات التجميلية من أجل الحصول على بشرة ناعمة وصافية وخالية من الخطوط، تلجأ أخريات إلى ممارسة تمارين يوغا الوجه لإزالة التجاعيد بطريقة أكثر صحيّة.

يوغا الوجه لإزالة التجاعيد

يوغا الوجه هي سلسلة من التمارين المتكررة التي نقوم من خلالها بتحفيز عضلات الوجه وتحريكها عبر مبدأي الشد والارتخاء، فيزيد من تناسق الوجه ونعومة البشرة وله الكثير من الفوائد العظيمة الأخرى.

إليكِ الفكرة وراء هذا التمرين، وخطواته السهلة التي لا تستغرق أكثر 30 ثانية من شأنها تغيير بشرتك بطريقة سحرية، بحسب ما قدمه موقع Mind Body Green الأمريكي.

الهدف من تمارين يوغا الوجه

فوميكو هي فتاة يابانية الأصل تعرضت لحادث سيارة قبل نحو 17 عاماً أدى إلى خروج جسدها عن استقامته. ولاحظت أن وجهها على وجه التحديد فقد تناسقه. وأخيراً، بعد تجربة جميع أنواع الكريمات وعلاجات الوجه، ومضت في ذهنها فكرة أن الوجه مثله مثل الجسم، به عضلات.

ومن ثم بدأت في تدريب عضلات وجهها بنشاط، وركزت على الطريقة التي يمكنها بها تحريك عضلات وجهها تماماً مثل جسدها، وابتكار حركات تعالج مشكلات معينة.

وسرعان ما لاحظت النتائج، ولاحظتها أخريات أيضاً، وبدأ المزيد من الناس في تجربة طريقتها، باستخدام حركات “يوغا الوجه” لعزل عضلات معينة في الوجه وتحقيق نتائج واضحة.

لكن طريقتها، كما تشير فوميكو، لا تتعلق بالجانب الجسدي فقط بل في مساعدة الناس على إدراك أنه بإمكانهم التحكم في وجوههم.

Social Media/ فوميكو هي فتاة يابانية الأصل تعرضت لحادث سيارة قبل نحو 17 عاماً
Social Media/ فوميكو هي فتاة يابانية الأصل تعرضت لحادث سيارة قبل نحو 17 عاماً

فوائد تمارين يوغا الوجه الجسدية

لاحظت فوكيمو عدداً من الفوائد في عملها مع الآخرين، مثل زيادة تناسق الوجه وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتحسين شكل الجفون المتدلية.

وأشارت أيضاً إلى أن يوغا الوجه بإمكانها المساعدة في تقليل الخطوط الناتجة عن الابتسام والانتفاخات أسفل العينين، وشد الرقبة والفك، ورفع الخدين بشكل عام، “وهو ما يمنحك مظهراً أكثر شباباً”.

في حين يقول الأطباء بأن يوغا الوجه تساعد على تحفيز عضلات الوجه وتقويتها وشدّ الجلد، والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة، وزيادة الدورة الدموية للجلد، وأيضاً تخفيف التوتر في الوجه، إضافة إلى إبقاء عضلات الوجه في حالة استرخاء دائماً، وشد جلد الرقبة.

iStock/ يوغا الوجه لإزالة التجاعيد
iStock/ يوغا الوجه لإزالة التجاعيد

فوائد تمارين يوغا الوجه النفسية

ترى فوكيمو أن حركات يوغا الوجه هي طريقة تفكير بقدر ما هي تمرين جسدي، وأنها تزيد من ثقة النساء بأنفسهن، كما تساعد على قبول الذات وحبها والشعور بالإيجابية.

تمرين Big O للوجه

يعد تمرين Big O سريع وسهل ويساعد في التخلص من الضغط في الوجه والرقبة وتنشيط الدورة الدموية.

كما أنه يزيد من الأكسجين الداخل إلى البشرة وهذا مفيد لها ولا يستغرق أكثر من 30 ثانية.

  • اجلسي بطريقة سليمة بقامة منتصبة. واحرصي على أن يكون الجزء العلوي من رأسك ومركز الجبهة وأرنبة الأنف ومركز الشفتين والذقن والقص وسرة البطن على خط واحد.
  • خذي نفساً عميقاً عدة مرات وأطلقيه من خلال الأنف.
  • حركي الفك لأسفل كما لو كنتِ تتثاءبين، وافتحي فمك دون أن يتغضن جبينك.
  • ركزي ناظريكِ على أرنبة أنفك ثم ارفعيهما تدريجياً دون تحريك وجهك. وركزيهما على منتصف الجبهة.
  • ثم إذا استطعتِ انظري إلى السقف. وواصلي التنفس من أنفك لمدة 10 ثوانٍ.
  • كرري هذا التمرين مرتين.

ملحوظة: احرصي دوماً على ممارسة تمرين يوغا الوجه بأيدٍ نظيفة. ولا مانع من غسل وجهك بعد الانتهاء منه، وهو يمثل الإضافة الجديدة المثالية لروتينك الليلي للعناية بالبشرة.

تمرين شد الرقبة

بما أن جلد الرقبة أرق من جلد الوجه فإن علامات الشيخوخة تظهر عليها بشكل أبكر، لذلك سيساعدك هذا التمرين على تمديد عضلات الرقبة وتعزيز ارتخائها.

  • ضعي أطراف أصابعك على عظام الترقوة.
  • قومي بإمالة رأسك للخلف وشد شفتيك بإحكام.
  • عندما يميل رأسك للخلف، أخرجي شفتك السفلية وضعي أصابعك على الترقوة
  • أعيدي رأسك باتجاه الصدر وكرري الأمر مرتين أخريين.
Reporter2
Author: Reporter2

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى