تابعوا قناتنا على التلغرام
تغريدات

فضيحة طيران الميديل إيست و تعليق ناري من جميل السيد

أشار النائب جميل السيد، في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، الى أن “مدير عام شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت! أعلن منذ أسبوع جهوزه لنقل المغتربين مجاناً، ثم هو اليوم يطالب بثمن البطاقات مضاعفاً، ونسي أنه نظّم عشرات رحلات الإستجمام مجاناً لسياسيّين وقضاة وضباط وكلّفت مئات آلاف الدولارات، وهؤلاء يحمونه!”.
وأضاف، “الميدل إيست شركة تملكها الدولة والناس عبر مصرف لبنان، هو يظنّها ملك أبيه، الحساب آتٍ”.

وأعلنت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية، في بيان، أنه “إبتداء من يوم الأحد الواقع فيه 5 نيسان 2020، وبناء على طلب الحكومة اللبنانية، سوف تقوم الشركة بتسيير رحلات متتالية لإجلاء المغتربين والرعايا اللبنانيين المتواجدين في الخارج وفقا للشروط الموضوعة من قبل السلطات اللبنانية المختصة. وسوف تقوم الشركة بنشر جداول رحلاتها فور الحصول على الأذونات المطلوبة من الدول التي سيتم السفر منها”.
وأشارت إلى أن أسعار بطاقات السفر ستكون بسعر الكلفة دون أي أرباح، إلا أن سعر كلفة المقعد على رحلات الإجلاء هذه، يصل في بعض الأحيان إلى حوالي 4 أضعاف سعر كلفة المقعد على الرحلات العادية، وذلك بسبب مغادرة الطائرة بيروت فارغة بدون ركاب (Ferry Flight) وعودتها إلى بيروت بنصف عدد المقاعد فارغة للإبقاء على مسافة مقبولة بين الراكب والآخر تبعا للتدابير المتخذة لمراعاة عملية وشروط الإجلاء في ظل تفشي وباء كورونا COVID-19.

ليبانون ديبايت

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى