تابعوا قناتنا على التلغرام
لايف ستايل

بالصور تمارين الفينيازا-تمارين متقدمة لليوغا

تتميز هذه التدريبات الأكثر تقدما بالحركة المعقدة نوعا ما والتى تعمل على تدفق الطاقة من وضع لآخر , وتنشيط حركة الدم ليصل لمختلف أجزاء الجسم , وتدريب مختلف العضلات والمفاصل مما يتيح فرصة أكبر لزيادة التركيز العقلى , وتنقية الجسم , واكتساب القدرة على التحميل . ومرة أخرى , أن تبدأ اولا بممارسة تمارين الاحماء ( التى سبق توضيحها ) والالتزام بطريقة التنفس الصحيحة , وحاول أن تحافظ بأوضاع التمارين لأطول فترة ممكنة ..

وهي عبارة عن مجموعة من التمرينات المتتالية التى يطتسب خلالها الجسم أوضاعا مختلفة تتميز بالنشاط وخفة الحركة كما أن لها تأثيرا منشطا لعضلة القلب .ولا يجب أن تتسرع فى القيام بهذه التمارين , وانما خذ وقتك الكافى , والتزم بالوضع الصحيح , واحرص على التنفس بعمق وانتظار خلال كل وضع تتخذه .


1- ابتداء من وضع الوقوف انزل بالمقعدة لأسفل مع ثنى الركبتين .. خذ شهيقا وافرد ذراعيك للأمام فى وضع متواز .

2- قم بالزفير وانزل بجسمك لاسفل لترتكز بيديك على الأرض مع تمديد الساقين للخلف والمحافظة على استقامة الظهر وبذلك يتخذ جسمك شكل المثلث .. تنفس بطريقة عادية . 

3- خذ شهيقا عميقا وانزل بجسمك تدريجيا تجاه الأرض مع دفع الساقين للوراء والارتكاز على ذراعين مفرودتين . 

4- حاول الآن الارتكاز يجسمك على اليد اليمنى مع توجيهها للداخل وفرد الذراع اليسرى لأعلى وجعل الجسم فى خط مستقيم , تنفس بعمق , واحتفظ بهذا الوضع لعدة ثوان .



المصدر :موقع yogaegypt1

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى