تابعوا قناتنا على التلغرام
فن

“ابو سليم” يعلن تعليق عضويته

الصرخة التي قرر أن يطلقها الممثل صلاح تيزاني المعروف بـ “أبو سليم” وهو في عمر الـ 92 عاماً، أتت هذه المرة على شكل فعل وليس قولاً. بعد الانتماء الطويل إلى نقابة ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح، أعلن تعليق عضويته رفضاً لتجاهل الفنان وأوضاعه الحياتية التي تزداد سوءاً من دون أي لفتة من أحد، على حد قوله.

وحصلت “النهار” على تسجيل صوتي من “أبو سليم”، عبّر فيه عن استيائه من عدم التزام النقابة بتحديد موعد ثابت لعقد انتخابات وانتخاب ستة أعضاء جدد في مجلس النقابة، مشيراً إلى عدم الالتزام أيضاً في هذا الشق بعقد الاجتماعات الدورية للنقابة كل 15 يوماً بسبب انشغال غالبية الأعضاء في النقابة بأعمالهم الخاصة وغيابهم عن متابعة المهام المنوطة بهم والتي تصب في صالح وضع الفنان خصوصاً الفنانين القدامى الذين ضاقت بهم الدنيا ولا يوجد من ينظر إلى وضعهم المعيشي والصحي، خصوصاً في هذه الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان في السنوات الأخيرة.
وتوجّه تيزاني إلى أعضاء النقابة قائلاً: “منذ *العام *1964 وأنا موجود في النقابة، ومنذ ذلك التاريخ لم أشهد على مجلس أتى والتزم بعقد 48 جلسة، بل كنت شاهداً على مدى هذه السنوات بمقدار خمس عشرة جلسة كحد أقصى، وهذه وصمة كبيرة في تاريخ النقابة وأعضائها الذين لا يتلزمون بالحضور في المواعيد، إذ إنّ كل عضو منهم منشغل في أمور أخرى بعيدة كلياً من مسؤولياتهم بوصفهم أعضاء منتخبين داخل النقابة”.
وأضاف: “من يعلم بأنه سينشغل عن الالتزام بمسؤولياته في النقابة، عليه أن لا يقدم على ترشيح نفسه، “شو بدّو بهالشغلة”، لماذا يريد أن يلزم نفسه بأمور لا يريدها؟”، داعياً الأعضاء إلى عقد اجتماع للاعلان عن موعد إجراء الانتخابات بهدف انتخاب ستة أعضاء جدد وذلك قبل 15 يوماً عملاً بالقانون.
وعبّر تيزاني عن رفضه للتأجيل المستمر لتحديد موعد لإجراء هذه الانتخابات: “التأجيل مستمر، وكان من المفروض أن تعقد الانتخابات في كانون الثاني لكن لم يحصل ذلك وهذا لا يجوز”.
وناشد أعضاء النقابة الإسراع في الاجتماع فقط من أجل الاعلان عن موعد انتخاب ستة أعضاء جدد، معلناً تعليق عضويته في النقابة وقال: “أطلب منكم أن تدعوا إلى انتخاب سبعة أعضاء جدد بدل ستة لأنني لم أعد أريد المضي في النقابة. فخلال هذه السنوات الطويلة، اتضح لي أن أحداً لا يعمل في هذه النقابات”، مقترحاً على النقابة أن تؤمن مبلغاً مالياً، بدل مواصلات بقيمة 50 ألف ليرة لبنانية، لكل عضو من أعضائها حتى لا يكون أمام هؤلاء الأعضاء عذر يدفعهم إلى التغيب عن الاجتماعات الملزمة كل 15 يوماً.
وختم: “لم يعد باستطاعتي حضور اجتماعات النقابة بعد السادسة مساء، أريد الراحة ولا أرغب في تعطيل عمل مجلس النقابة بعد كل هذه السنوات وما تبقى لي فيها. وأنا في عمر الـ 92 عاماً، وبعدما ودّع كثر من زملائي الحياة، لا أعلم لماذا قدّر لي الله سبحانه وتعالى أن أشهد على هذه الأمور وما يمر به الفنان في لبنان. هند طاهر وضعها سيّئ، اتصلت بالنقابة ولا من مجيب. جيزيل نصر اتصلت بي وطلبت مني رقم هاتف نقيب الفنانين المحترفين في لبنان جهاد الأطرش، وعدتها بأنني سأتواصل مع النقيب نعمة بدوي كي ينقل صوتها إلى الأطرش التي تنتمي إلى نقابته. حاولتُ مساعدتها، علّها تترحّم على هذه النقابات ومن وقف بجانبها”.

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى