تابعوا قناتنا على التلغرام
سياسة

موقف كتلة المستقبل من المشاركة في الحكومة

 أعلن النائب سمير الجسر باسم كتلة “المستقبل” النيابية بعد لقائها الرئيس المكلف تشكيل الحكومة حسان دياب، ان “كتلة المستقبل لن تشارك في الحكومة لا بطريقة مباشرة ولا بطريقة غير مباشرة، وتمنينا ان يكون تأليفها من اختصاصيين مستقلين، ونعتبر ان التأليف من اختصاصيين مستقلين ممكن ان يعيد بناء الثقة بين الناس والسلطة، ونعتقد انها هذه هي رغبة كل الناس وليس فقط الذين هم في الحراك”.

وقال: “لفتنا انتباهه الى أن المدة التي تحدث عنها بالأمس لدى مغادرته دارة الرئيس سلام، يجب أن تكون أقصر، فهو قال انها قد تستغرق بين شهر وبين ستة أسابيع، وتمنينا عليه ان تكون أقصر أولا لأن البلد لم يعد يستطيع ان ينتظر، وثانيا لأن الحكومة سوف تكون مدعومة من لون واحد كما كان التكليف من لون واحد، فلا أعتقد أن هناك سببا للتأخير، فالتأخير عادة يحصل في الحكومات الإئتلافية التي ترضي كل الناس وتوزيعاتها، وتمنينا له التوفيق”.

وسئل عن تمني رئيس مجلس النواب نبيه بري عليهم بأن يكونوا داخل الحكومة، فأجاب: “لا يمكن ان نقف نتحدث ناقض ومنقوض ونقول بحكومة مستقلين ونقول اننا مشاركون، ومن يتحدث عن حكومة مستقلين ومشاركين يتناقض مع نفسه”.

وردا على سؤال عما اذا كان “تيار المستقبل” يعرقل تشكيل الحكومة، قال: “نحن لن نعرقل ولا أعتقد أننا تصرفنا بشكل يعرقل وشاركنا في الاستشارات وتمنينا له التوفيق”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى