تابعوا قناتنا على التلغرام
انتخابات لبنانمرشحين انتخابات لبنان-2022

اللمسات الأخيرة على لوائح “القوّات – الإشتراكي”… (بالأسماء)

شهد الإجتماع الذي عُقد في معراب بين رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع ووفد من الحزب “التقدّمي الإشتراكي” برئاسة عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور، وضع اللمسات الأخيرة على لوائح التحالف بين الطرفين، حيث انتهى تقريباً التفاهم على معظم المقاعد لا سيما بعد انسحاب المرشّح الحزب الإشتراكي عن المقعد الكاثوليكي شارل عربيد أمس، مما يعني أنّ المقعد سيعود إلى مرشّح “الأحرار” فادي معلوف.

وتُفيد المصادر ، أنّ “الأمور عالقة كانت حول 3 مقاعد هي المقعد الماروني في الشوف والمقعد الماروني في عالية، والمقعد الكاثوليكي في الشوف والذي تمّ حلّه مع انسحاب عربيد”.

وتدور المشاورات وفق المصادر، على “الإختيار بين كل من راجي سعد وإيلي مكرزل وجويل فضول للمقعد الماروني في عاليه، وبين كل من جورج البستاني، إيلي مخايل قرداحي”.


وتُشير المصادر إلى أنّ “اللوائح ستكون على الشكل التالي إذا تمّ حسم الأمور:

-الشوف: تيمور جنبلاط ومروان حمادة عن المقعدين الدرزيين، جورج عدوان وإيلي قرداحي وحبوبة عون عن المقاعد المارونية، بلال عبدالله وسعد الدين الخطيب عن المقعدين السنيين، وفادي معلوف عن مقعد الروم الكاثوليك.

-عاليه: أكرم شهيب عن المقعد الدرزي، راجي السعد وجوال فضول (أوإيلي مكرزل) عن المقعد ين الماروني، نزيه متى عن مقعد الروم الأورثوذكس، فيما يترك المقعد الدرزي الثاني فارغاً ليكون للرئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان”.

-بعبدا: بيار بو عاصي وكميل شمعون ،الكسندر كرم عن المقاعد الثلاث المارونية، هادي أبو الحسن عن المقعد درزي، سعيد علامة وسعد سليم عن المقعدين الشيعيين”.

وبعد إنتهاء الإجتماع، صرّح النائب وائل أبو فاعور من معراب، قائلاً: “المعركة الانتخابية المقبلة لها أساس سياسي مشترك مع القوات في الحفاظ على المصالحة في الجبل والدفع قدماً في مشروع بناء الدولة على حساب مشاريع أخرى”.

وأكّد أنّ “الأمور تتقدّم انتخابيًّا بين “الإشتراكي” و”القوات” على مستوى جبل لبنان”.

المصدر :

ليبانون ديبايت.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى