تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

“إرادة” تدعو الحكومة إلى حسم الجدل القائم حول الغاز في البلوك رقم 9

دعت جمعية “إرادة” في بيان اليوم، السلطات اللبنانية وعلى رأسها الحكومة ووزارة الطاقة، إلى حسم الجدل القائم لدى الرأي العام اللبناني حول وجود غاز في البلوك رقم 9 من عدمه، وذلك من خلال إعلان نتائج الحفر أمام الرأي العام، وتقديم المعلومات العلمية كافة، بشكل شفاف وواضح.

وقالت “إرادة” إنّ قيام الحكومة ووزارة الطاقة بهذا الأمر يُقترض أن ينبع من حرصهما على “عدم فتح المجال أمام التأويل والتأويل المضاد”، خصوصاً أنّ هذا الملف “حساس جداً وتُعلّق عليه آمال إقتصادية كبيرة في البلاد”.

وأضافت “إرادة” أنّ ما تتاقله وسائل الإعلام من أخبار عن توقيف شركة “توتال إنرجيز” الفرنسية عمليات الحفر في البلوك رقم 9، ثم الحديث عن استكماله لاحقاً “يثير الربية في نفوس اللبنانيين”.

وعليه، فإنّ “إرادة” تدعو الحكومة إلى “التدخل وحسم هذا الجدل من خلال وضع الرأي العام اللبناني بحقيقة ما يجري”، خصوصاً بعد الحديث المتواتر عن “إحتمال دخول الحسابات السياسية في تفاصيل هذا الملف، وذلك تزامناً مع ما يحصل في غزة اليوم”.

وفي الختام ذكّرت “إرادة”، بما سبق أن أعلن عنه وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض قبل أسابيع، يوم قال إنّه في غضون 30 يوماً، ربما يصل لبنان إلى اكتشاف بترولي في الرقعة 9 بالمياه الإقليمية اللبنانية.

وبناءً عليه اعتبرت “إرادة” أنّ هذا التصريح “يستدعي من الوزير تقديم التوضيحات أو التعقيب على هذا الكلام اليوم بدلاً من التزام الصمت”.

Reporter2
Author: Reporter2

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى