تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

“طلبٌ” من حمية بشأن مطار بيروت

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، قبل ظهر اليوم الخميس في المجلس النيابي، جلسة برئاسة النائب سجيع عطية، بحضور وزير الأشغال علي حمية والمدير العام لـ”الميدل ايست” محمد الحوت.

وأكّد الوزير علي حميه، أنّ “المطار بحاجة الى صيانة”، وقال: “قد تم تفعيل دوره، وتوقّعاتنا لحركة المسافرين هي حوالى الـ 7 مليون. علينا ان نقوم بالصيانة، الرادار في المطار عمره 18 سنة. فلتعط الخزينة على الاقل 5 بالمئة من الايرادات للمطار لنستطيع القيام بالصيانة”.

وشدّد، على أن “أبواب الطيران المدني مفتوحة لكل الشركات ومرحّب بها”. وأوضح، “لم نقف مكتوفي الايدي، ناشدنا وحاولنا ان نعقب معاملاتنا بالوزارات الاخرى، وحتى اليوم لم نستطع ان نحصل اي ليرة”.

وتابع، “نجني مئات الملايين من الدولارات ونرسلها الى الخزينة العامة، وعندما نطالبها بموضوع الصيانة لا يتم الدفع”، لافتاً إلى أن “شركة الميز لصيانة منشآت المطار لم يدفع لها مجلس الانماء والاعمار”.

بدوره، أعلن النائب سجيع عطية، أن “في جلسة اليوم تحدثنا عن الموسم القادم، وأعطانا المدير العام لـ”الميدل ايست” محمد الحوت شرحا عن الوضع القانوني لـلشركة”.

وأضاف، “بحثنا في موضوع فتح خطوط جوية، وهنأناه على النجاح العالمي لهذه الشركة في هذه الظروف الصعبة”.

وكشف عطية، عن أن “هناك تمن في ان يخفض سعر البطاقة، لأن الشركة هي جزء من النظام المالي في البلد. وكان هناك تفاهم حول عدد من النقاط، عن فك الحصرية وفتح شركات جديدة.

وختم مؤكداً، “المطلوب من مصرف لبنان ان يكون هناك شفافية اكثر. هذه المواضيع تحتاج الى بحث، وبالتعاون والايجابية نصل الى حلول ان شاء الله”.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى