تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

مطالبةٌ بتعديل سعر ربطة الخبز!

زار وفد من نقابة الأفران والمخابز العربية برئاسة رئيسها ناصر سرور، المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر وعرض معه المشاكل التي تعاني منها المخابز والافران.

وأشار الوفد إلى أنَّ أبو حيدر, “أبدى تعاونا كبيرا واجرى عدة اتصالات بخصوص المطالب، وتم الإتفاق على متابعتها حتى يبقى الإستقرار سيد الموقف في قطاع المخابز والافران”.

كما زار وفد النقابة مدير مكتب الحبوب والشمندر السكري بالوكالة حسن حمود، شاكرا جهوده في متابعة شؤون المديرية مع النقابة “كي لا تحصل أزمة تمس الرغيف ويبقى مؤمنا في كافة الظروف وأصعبها”.

وقال رئيس النقابة: “تعتمد الأفران على العمالة السورية بشكل اساسي، وسعر ربطة الخبز يخضع للارتفاع والانخفاض وفق سعر صرف الدولار، كما أن الضريبة على القيمة المضافة والدولار الجمركي على سعر صرف صيرفة، وزيادة اجور العمال وتسعير الطحين على الدولار الرسمي 1500 ليرة”.

وأضاف, “نحتاج الى تعديل سعر ربطة الخبز على قاعدة “لا يموت الذيب ولا يفنى الغنم”، كي نؤمن الاستقرار في قطاع المخابز والافران”.

وتابع, “طلبت النقابة موعدا من المدير العام للامن العام بالوكالة العميد الياس البيسري لمتابعة ملف العمال السوريين في الأفران، كذلك طلبت موعدا من وزير العمل وعقد لقاء معه لحل كل الامور المتعلقة بعمال الافران”.

من جهة ثانية، شكر النقيب سرور المدير عام الضمان الاجتماعي محمد كركي, “لحسن تعامله وتعاطيه بملف المخابز والافران، بعد زيارة للنقابة في مكتبه، جرى خلالها التداول في عدد من الملفات, وتم الاتفاق على استكمالها للوصول الى نتائج مرضية لكل الاطراف: الضمان والافران والعمال كونهم الطرف الاكثر حاجة الى تعديل التعويضات العائلية والاستشفاء والطبابة”.

وأكّد سرور, “اننا نعمل بكل طاقتنا وجهودنا مع كل الوزارات والادارات وبخاصة مع وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام والأجهزة الأمنية لنحافظ على الاستقرار في قطاع المخابز والافران” .

المصدر: الوطنية.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى