تابعوا قناتنا على التلغرام
رياضة

مونديال 2022 مجاناً في لبنان!؟

“ليبانون ديبايت” – أحمد شنطف

شهر يفصلنا عن “المونديال”، المتنفّس الرياضي الذي ينتظره الملايين حول العالم كل 4 سنوات، وكما جرت العادة يسعى لبنان الرسمي لتأمين بث المباريات إما عبر شاشة تلفزيون لبنان أو عبر اتفاق مع الجهة الناقلة.

في النسختين الأخيرتين، استطاع لبنان أن يحصل على حقوق البث عبر شاشة التلفزيون الرسمي، وفي نسخة 2010، توصّل لبنان لاتفاق قضى برفع التشفير عن قنوات (الجزيرة) التي كانت تنقل مباريات المونديال حينها مقابل مبلغ قيل وقتها إنه 800 الف دولار.

فماذا عن نسخة 2022 في قطر؟ وهل تُنقل عبر تلفزيون لبنان؟


في هذا الشأن، أشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري الى “حصول اجتماع مع الجانب القطري، الأسبوع المنصرم، في الدوحة، وسيصل الجواب النهائي بخصوص نقل المباريات عبر تلفزيون لبنان أول الأسبوع المقبل”.

وأكد المكاري لـ “ليبانون ديبايت”، أن “لبنان لديه خيارات ليبحثها مع الجانب القطري، والهدف الوحيد والأساسي لدينا هو تأمين المونديال للبنانيين بشكل مجاني”.

ولفت الى أن “الخيارات بهذا الخصوص قيد الدرس ولكن لا شيء محسوم حتى اللحظة”.

بدوره، قال وزير الشباب والرياضة جورج كلاس، أن الوزارة أوصلت لرئيسي الجمهورية والحكومة ما مفاده أن من حق اللبنانيين أن يشاهدوا المونديال، خصوصًا أن هذه النسخة هي الأولى في دولة عربية”.

وأفاد لـ “ليبانون ديبايت”، بأنه قام بزيارة للسفير القطري في لبنان، ونقل اليه “تمنّي ورغبة الوزارة باسم اللبنانيين أن يتوفر النقل التلفزيوني للمونديال”. وأضاف، “السفير أجاب حينها بأن هذا الأمر محصور بـ”الفيفا” وقناة “بي ان سبورتس” الناقلة للمونديال”.

وأشار كلاس الى أن رئيس الجمهورية كلّف وزير الإعلام بمتابعة الملف، والأخير توجه الى قطر للتباحث بالموضوع”. وتابع، “نحن جهة مُطالبة أما القرار النهائي يُؤخذ من الجانب القطري”.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى