تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنان

الخليل: للسير بالمشاريع الاصلاحية الملحة

شدّد وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل على, “أهمية انتظام عمل الإدارة العامة التي تعتبر الجهاز التنفيذي للدولة، ورأى أن الواجب يقتضي من الجميع مسؤوليةً أعلى وتضافراً للجهود، كي يستعيد هذا الجهاز دوره وحويته”.

وأشار إلى أنَّ, “الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه العاملين في هذا القطاع وان حركت الركود فيه، غير أنها لم تصل بعد الى الدور الذي يفترض أن يكون عليه”.

وأكّد على, “أهمية السير بعدد من المشاريع الاصلاحية الملحة”

وثمّن الخليل دور عدد من الهيئات الدولية التي ورغم الظروف التي يمر بها لبنان، ما زالت مؤمنة بحاضر ومستقبل هذا البلد وتسعى الى مساعدته.

كلام الخليل جاء في خلال اجتماع عقد في مكتبه في وزارة المالية ضم وفداً من المكتب الاقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي – المتخصص بالسياسات الضريبية الهادفة الىتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وترأست الوفد راشيل بيتش الاخصائية الاقليمية في الشؤون الضربية، وحضره مدير الواردات والضريبة على القيمة المضافة لؤي الحاج شحادة الذي شدد على أهمية خطوة الـ UNDP والتي تعتبر أساسية لاعادة انتظام العمل في مديرية الضريبة على القيمة المضافة بشكل خاص، وللسير بالآليات التي تحد من التهرب الضريبي وتؤدي الى ردم الفجوة الضريبية عبر المساعدة التقنية التي يقدمها، لافتاً الى أن المشاورات سوف تفضي الى توقيع خطة مشاركة وطنية Country engagement بين البرنامج والوزارة.

كما وتسلّم الخليل من رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر, كتاباً يتضمن اقتراحات الاتحاد حول الاجراءات الضريبية المتعلقة بالعمال والموظفين والاجراء والمياومين، وسبل معالجتها حتى تأتي عادلة بحق الطبقة العاملة .

وفي وقتٍ لاحق, استقبل الخليل سفير الارجنتين Maurico Alice في زيارة تعارف.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى