تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنان

دعوةٌ من الولايات المتحدة إلى القيادات السياسية في لبنان!

حضت الولايات المتحدة, يوم أمس الاثنين, مجلس النواب اللبناني على انتخاب رئيس للجمهورية بعد مرور ستة أشهر على شغور المنصب الأول في هذا البلد الغارق في جمود سياسي وأزمة اقتصادية طاحنة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان أنَّ, “الولايات المتحدة تدعو القيادات السياسية في لبنان للتحرك بشكل عاجل لانتخاب رئيس لتوحيد البلاد وإقرار الإصلاحات المطلوبة على وجه السرعة لإنقاذ الاقتصاد من أزمته”.

وأضاف “على قادة لبنان عدم وضع مصالحهم وطموحاتهم الشخصية فوق مصالح بلدهم وشعبهم”.

وتتولى حكومة تصريف أعمال بصلاحيات محدودة إدارة البلد منذ أيار العام الماضي، في أعقاب انتخابات نيابية لم تفرز غالبية واضحة لأي طرف.

ومنذ انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون نهاية تشرين الأول، فشل البرلمان اللبناني 11 مرة في انتخاب خلف له جراء انقسامات سياسية عميقة.

وعقد ممثلو خمس دول معنية بالشأن اللبناني, بينها فرنسا والولايات المتحدة والسعودية اجتماعاً في باريس في شباط من أجل مناقشة الوضع في لبنان، من دون تحقيق أي تقدّم.

وأعرب ميلر في البيان عن “اعتقاد الولايات المتحدة بأن لبنان يحتاج إلى رئيس متحرر من الفساد وقادر على توحيد البلاد وتنفيذ إصلاحات اقتصادية أساسية على رأسها تلك المطلوبة لتأمين اتفاق على برنامج مع صندوق النقد الدولي”.

وأكّد ميلر في البيان أنَّ, “الحلول لأزمات لبنان السياسية والاقتصادية يمكن أن تأتي فقط من داخل لبنان وليس المجتمع الدولي”.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى