تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنان

موعد إنتهاء عملية إجلاء اللبنانيين من السودان

وصلت فجر اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي، دفعة جديدة من الذين تم اجلاؤهم من السودان عن طريق المملكة العربية السعودية وهم 20 لبنانيا و12 فلسطينيا مما يحملون وثائق لبنانية، حيث كان في استقبالهم الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير الذي رحب بوصولهم بأمان إلى لبنان.

وأكّد خير أن, “التعاون والتنسيق بين الإدارات الرسمية ينعكس إيجابا على المواطنين”.

وحيا, “الجاليات اللبنانية المنتشرة في العالم التي تساند لبنان وتخفف من الأزمات الإقتصادية والمعيشية التي يعاني منها اللبنانيون”، متمنيا أن “تعود أيام العز إلى لبنان”.

وشكر المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان مثمنا دور المملكة، بالاضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وكل الدول العربية.

ونوه, “بدور الادارات الرسمية وما قامت به من جهد بتوجيه من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي يتابع سير عملية الإجلاء”.

وأضاف, “نحن لا نتحدث في السياسة، إنما ننقل الواقع فنحن حاولنا قدر المستطاع الحفاظ على حياة المواطنين، وقد نجحنا في ذلك، وآمل أن تكون آخر الأزمات”.

وأوضح أن “مع حلول يوم الأربعاء ووصول الدفعة الثالثة وعددهم 18 مواطنا من السودان إلى بور سودان ثم إلى جدة ثم إلى لبنان، تكون عملية اجلاء اللبنانيين من السودان قد انتهت”.

وأشار إلى أن, “التعاون مع السفير السوداني في جدة والقنصل اللبناني العام في جدة وليد منقارة لحل مشكلة تجديد جوازات السفر لأطفال سيدة لبنانية متزوجة من مواطن سوداني، بالإضافة إلى سيدة أخرى من آل حمود كانت موجودة في مصر، ونحاول مع السفير اللبناني في مصر علي الحلبي تأمين الاذن الخاص لها للدخول إلى مصر”.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى