تابعوا قناتنا على التلغرام
لايف ستايل

بالفيديو :الروتين اليومي الكوري للحصول على بشرة مثاليّة

العناية بالبشرة في كوريا هي عملية متعددة الخطوات وتُعدّ من بين الروتينات الجمالية الأفضل في العالم. هذا الروتين الذي يتضمّن 10 خطوات أحدث ثورة في عالم الجمال في الآونة الأخيرة. البعض قد يجده متطرّفاً لكننا حين ننظر الى بشرة النساء الكوريات النضرة والخالية من أي شائبة، ندرك أنّ هذا الأمر فعّال. أضيفي الى ذلك، الكريمات القادمة من كوريا التي تجتاح عالمنا العربيّ. فسواء كنتِ تدركين أهمّية هذا الروتين أو لا، اخترنا أن نعرّفكِ أكثر الى الخطوات العشر.

الخطوة الأولى: إزالة مكياج العينين

الخطوة الأولى تبدأ بإزالة مكياج العينين بلطف بواسطة مزيل جيّد للمكياج، ويُنصح هنا بالمناديل الورقية الخالية من الزيوت لأنها فعّالة جداً في إزالة الماسكارا.

الخطوة الثانية: التنظيف

القاعدة الأساسية هنا هي أنه إذا أمضيتِ مدة 30 دقيقة لتطبيق المكياج على وجهكِ، فعليكِ أن تمضي نفس المقدار من الوقت لتنظيفه. استخدمي منظّفاً أو زيتاً منظّفاً واستخدميه بلطف في حركات دائرية بأصابعكِ ودلّكي لإزالة أي كريم أساس أو بي بي كريم. الكوريات يعتقدن أنّ تدليك الوجه يزيد من الدورة الدموية، وهو ما يمنحكِ إشراقة أكثر لبشرتكِ.

الخطوة الثالثة: التقشير

التقشير بسكراب طبيعيّ يعيد مظهر البشرة الجميل والناعم. قومي بذلك مرّتين في الأسبوع وركّزي على المناطق التي فيها رؤوس سوداء ومنطقة الـT Zone. حين يتعلّق الأمر بالتقشير، الكوريات لا يحبّذنه كثيراً.

الخطوة الرابعة: المنعش

هذه الخطوة نعرفها نحن باستخدام التونر. إنها أساسيّة لإزالة الملوّثات إضافةً الى أي بقايا من المنظفات، وتساعد في استعادة توازن درجة الحموضة لبشرتكِ.

الخطوة الخامسة: الـ Essence

هذه الخطوة هي الأهمّ بالنسبة للنساء الكوريات ولكنّها لا تزال تُعدّ لغزاً للأخريات. هذه الخطوة تؤثر على المستوى الخلوي للبشرة وتسرع في معدل الدوران الخلوي ما يجعل الجلد أكثر سلاسة وأكثر إشراقاً.

الخطوة السادسة: الأمبولة

الأمبولات هي إصدارات فائقة ومركزة من السيروم تساعد في إضاءة البشرة، إخفاء البقع الداكنة وتنعيم الخطوط الدقيقة.

الخطوة السابعة: الماسك الورقيّ

الأقنعة الورقية هي طقوس أساسيّة مرتين في الأسبوع أو أكثر إن كنتِ تعانين من البشرة الجافّة. بعض هذه الأقنعة مغمسة بموادّ مثل الكولاجين سينتقع وجهكِ بها، فيما أقنعة أخرى تحتوي على مستخرجات الأفوكادو (المضادة للأكسدة) والفيتامين E (المضاد للشيخوخة). سرّ هذه الأقنعة هو أنها تجبر بشرتكِ على امتصاص العناصر الغذائية والرطوبة بشكل أفضل مما لو طبّقت الكريم أو السيروم.

الخطوة الثامنة: كريم العينين

هذا هو المنتج الذي لا يحتاج إلى شرح. اضغطي برفق حول منطقة العين. هذا يؤدّي إلى امتصاص أفضل للمنتج.

الخطوة التاسعة: كريم الترطيب

النساء الكوريات يركزن على طبقات المنتجات. هذا الكريم سيتغلغل الى داخل البشرة بعد أن تقومي بالخطوات الثماني أعلاه. طبّقيه وأنتِ تدلّكينه بلطف.

الخطوة العاشرة: كريم الليل

مع هذه الخطوة، ستشعرين بأنّ وجهكِ أصبح ذا مستويات عدّة وستشعرين فوراً وحتماً بالتألّق، التوهّج والنعومة. هنا، ستعيدين شحن بشرتكِ بالترطيب بين عشيّة وضحاها.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى