تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنان

تأجيل جلسة التحقيق لحاكم مصرف لبنان إلى 18 أيّار…

اجّل قاضي التحقيق الأول في بيروت، شربل أبو سمرا، جلسة التحقيق في ادعاء النيابة العامة في بيروت ضدّ حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وشقيقه رجا، ومساعدته ماريان الحويك، بتهم “الاختلاس وتبييض الأموال والإثراء غير المشروع والتهرّب الضريبي”، الى 18 ايار المقبل.

ولم يمثل المدعى عليهم اليوم أمام أبو سمرا، حيث إعترض وكلائهم القانونيين على الدعوى المقدمة من هيئة القضايا في وزارة العدل، وتحوّل الملف الى النيابة العامة لإبداء الرأي، وبالتالي تم تاجيل الجلسة الى 18 ايار المقبل.
وكان فريق الدفاع عن سلامة تقدم بدفوع شكلية أمام القاضي أبو سمرا، طعن فيها بقانونية ادعاء هيئة القضايا في وزارة العدل ضدّهم، واعترضوا على حضور ممثل عنها جلسات التحقيق.

ومن المتوقع أنه بعد تقديم الدفوع الشكلية الذهاب الى الاستئناف وبعدها التمييز، وللمفارقة فإنَّ الموعد الجديد لجلسة التحقيق اللبنانية هو بعد يومين من جلسة التحقيق الفرنسية في باريس حيث طلب المحكمة الفرنسية مثول سلامة امامها في 16 ايار.

لكن قبل الوصول الى ايار فإن جلسات التحقيق الاوروبية مع سلامة التي بدأت الشهر الماضي تستأنف في الـ25 من الشهر الحالي وسيصل الفريق الفرنسي الذي ترأسه القاضية أود بوريزي سيصل الى بيروت في 24 الحالي.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى