تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

بيان “عالي اللهجة” من حزب الله بشأن إقتحام الأقصى

أدان حزب الله بشدة قيام القوات الاسرائيلية باقتحام باحات المسجد الأقصى واعتداءاتها على المصلين والمعتكفين وتعرضها بالضرب للنساء والرجال منتهكة حرمة بيت الله وقبلة المسلمين الأولى وقيامها باعتقال مئات المصلين، مخلية الساحة أمام المستوطنين لدخول باحات المسجد وتدنيسها.

وفي بيان له، رأى حزب الله أنّ “ما أقدمت عليه القوات الإسرائيلية هو انتهاك صارخ لحرمة المؤمنين وبيت المقدس يمس كل المسلمين والمسيحيين والأحرار في العالم وينتهك كل القيم الدينية والأخلاقية والانسانية، ويستدعي أوسع حملة استنكار وإدانة من كل الشرفاء والأحرار في العالم، كما أنه رسالة صارخة لدعاة التطبيع من دول وحكومات عن الصورة الحقيقية لهذا العدو وإرهابه وإجرامه”.

وأضاف, “إنّ حزب الله اذ يعلن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة يؤكّد وقوفه الى جانبهم في كل الخطوات التي يتخذونها لحماية المصلين والمسجد الأقصى وردع العدو عن مواصلة اعتداءاته”.

وشهد المسجد الأقصى، لليلة الثانية على التوالي، يوم أمس الأربعاء، اقتحامات مكثفة من الجيش الاسرائيلي، اعتدت فيها على المصلين، في مشاهد ضرب وتكسير للمعتكفين بالمصلى القبلي، كما اعتقلت أكثر من 300 شاب من ساحاته.

في سياق متصل، نقلت قناة المملكة الأردنية، عن وكالة الأنباء الرسمية ببلادها، أن “مجلس الأمن الدولي يعقد الخميس جلسة طارئة؛ لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة، بطلب أردني فلسطيني مشترك، وبالتنسيق مع الإمارات والصين”.

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، دعا اجتماع طارئ للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين (21 دولة بينها الإمارات)، مجلس الأمن الدولي إلى إيقاف “جرائم” إسرائيل بحق المسجد الأقصى، مؤكداً استمرار انعقاده بهدف “متابعة تطورات المخططات العدوانية الإسرائيلية”.

وشدد الاجتماع على أن “إدارة أوقاف القدس والمسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة الوحيدة المخولة بإدارة جميع شؤون المسجد الأقصى”.

المصدر: ليبانون ديبايت

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى