تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

هام | رداً على جميع إستفساراتكم حول برنامج “أمان” !

ترد إلى موقعLeb Economy  الكثير من الإتصالات من قبل المتابعين للإستفسار عن برنامج أمان. وفي هذا الإطار، توجّه الموقع بمجموعة من الأسئلة إلى مصدر في وزارة الشؤون الإجتماعية وعلى إطلاع بتفاصيل عمل البرنامج، وكانت هذه الإجابات:

ترد شكاوى كثيرة من عدم الرد على الخط الساخن  1747، ما سبب ذلك؟

وفقاً للمصدر  “يعود السبب إلى كثافة الإتصالات، اذ ان هناك 10 أشخاص يتلقون الإتصالات في نفس الوقت، وهؤلاء يعملون من الإثنين الى الجمعة من الثامنة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر، ما عدا أيام العطل الرسمية”.

ولفت المصدر  الى ان “المشكلة ان هناك  أشخاص يتصلون يومياً للمراجعة حول الشكاوى، وهؤلاء يأخذون فرص غيرهم للتواصل مع موظفي الوزارة”.

هناك مواطنين قبضوا لبضعة أشهر ولكن الدفع توقّف .. ما المشكلة؟

يقول المصدر “شرحنا هذا الموضوع أكثر من مرة ووزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار أوضح الأمر في عدة بيانات، حيث أكد ان هناك حوالي 37 الف أسرة تم تعليق طلباتها الى حين التأكد من انها لا تستفيد من برنامج آخر وهو البرنامج الوطني للأسر الأكثر فقراً”.

واذ اشار المصدر إلى ان “هذه العملية شارفت على الإنتهاء حيث هناك الكثير من أصحاب هذه الطلبات عادوا ليتلقوا المساعدات منذ شهرين وسيستمرون في القبض على مدى عام”، لفت الى انه “ما زال هناك عدد معيّن من الطلبات يجري التحقق منها”.

ماذا عن الأشخاص الذي يؤكدون أنهم بحاجة لمساعدة وقد تمت زيارتهم، لكنهم لم يقبضوا أي مساعدة حتى الآن؟

أكد المصدر إنه ” ترد الكثير من الإستفسارات إلى الوزارة حول هذا الموضوع، وهناك شقين للإجابة على هذا السؤال:

  • الشق الأول يتمثّل في أن برنامج أمان ما زال مستمراً و هناك 150 الف عائلة ستستفيد من البرنامج، وقد استفاد منهم النصف تقريباً وبقي النصف الآخر الذين سيستفيد اذا تبيّن من التقييم الأخير بعد الزيارة إنهم من الأكثر فقراً
  • الشق الثاني يتمثّل في أن التمويل لا يكفي لكل الناس وسيتم اختيار الأكثر فقراً للوصول الى 150 ألف عائلة.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى