تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

الثلوج إلى 1200 متر… إليكم طقس “عيد الميلاد” !

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا صباحا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الساحل ودون تعديل على الجبال و في الداخل، يتحول اعتبارا من بعد الظهر الى غائم وتهطل امطار متفرقة مساء وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700متر مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة:

الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء يوم الجمعة حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوّي متمركز فوق تركيا ليل السبت- الأحد ويجلب معه أمطارا وثلوجا ورياحا ناشطة وعواصف رعدية، و يبلغ ذروته ليل الاحد- الاثنين حيث يتدنى مستوى تساقط الثلوج و تتشكل السيول.

الطقس المتوقع في لبنان:


الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة في الداخل و دون تعديل يذكر على الساحل وعلى الجبال مع تكون الضباب على المرتفعات.

الجمعة: غائم جزئيا صباحا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الساحل ودون تعديل على الجبال و في الداخل، يتحول اعتبارا من بعد الظهر الى غائم وتهطل امطار متفرقة مساء وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700متر مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات.

السبت: غائم جزئيا صباحا مع انخفاض في درجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال ودون تعديل في الداخل. تهطل أمطار متفرقة وتتساقط الثلوج على ارتفاع ال 1700 متر مع حدوث انفراجات خلال النهار. تشتد حدة الامطار ليل السبت – صباح الاحد مع بداية وصول المنخفض الجوي، وتكون مترافقة مع عواصف رعدية وضباب على المرتفعات.

الأحد: غائم مع بداية الانخفاض في درجات الحرارة و هطول امطار غزيرة مع تشكل السيول، تكون مترافقة مع عواصف رعدية ورياح شديدة تصل الى 60 كلم/س. وتتساقط الثلوج صباحا على ارتفاع 1700متر ويتدنى مستوى تساقطها تدريجيا مع تدني درجات الحرارة ليصل ليل الاحد – صباح الاثنين الى 1200متر, ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات وتنعدم الرؤية بشكل كلي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى