تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

أمطار غزيرة وثلوج… منخفض جوّي بارد في طريقه إلى لبنان!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا, غائما جزئيا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم وتهطل أمطار متفرقة، تشتد غزارتها أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما يتكون الضباب بشكل كثيف أحيانا على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها اعتبارا من بعد الظهر لتلامس الـ1600 متر مع تدني درجات الحرارة شمال.

تخف حدة الأمطار ليل الأربعاء/الخميس.

وجاء في النشرة الاتي:

الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى فجر يوم غد الأربعاء، حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة والذي يقترب تدريجيا مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر أحيانا حتى ظهر يوم الخميس حيث ينحسر تدريجيا.


الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل وارتفاع في نسبة الرطوبة حيث يتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر، يتحول تدريجيا خلال الليل الى غائم جزئيا.

الأربعاء: غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم وتهطل أمطار متفرقة، تشتد غزارتها أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما يتكون الضباب بشكل كثيف أحيانا على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها اعتبارا من بعد الظهر لتلامس الـ1600 متر مع تدني درجات الحرارة شمالا، تخف حدة الأمطار ليل الأربعاء/الخميس.

الخميس: غائم جزئيا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل امطار خفيفة متفرقة أحيانا في المناطق الجبلية والداخلية في الفترة الصباحية ، تنحسر الأمطار من الظهر ويتحسن الطقس تدريجيا.

الجمعة: قليل الغيوم اجمالا يتحول الى غائم مع احتمال امطار خفيفة متفرقة و ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى