تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

محامو بيروت وطرابلس ينتفضون على القضاة… “مواقف صارمة”!

اجتماع مشترك سيحصل اليوم في بيت المحامي بين نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس لإعلاء الصوت بوجه اعتكاف القضاة، من المرجّح أن ينتج عنه موقفًا تصعيديًا.

الإجتماع دعا إليه كل من نقيبي المحامين في بيروت وطرابلس ناضر كسبار وماري تريز القوّال. فماذا يقول كسبار لـ”ليبانون ديبايت” عن اللقاء المشترك؟
كسبار لفت الى أن اعتكاف القضاة منذ 5 أشهر تحوّل الى “استنكاف”، وعمل المحامين مرتبط بعمل القضاة، مما يؤثر على عمل المحامين الذين يسيرون على طريق الإفلاس.

وتابع، “نصف المكاتب أغلقت أبوابها، إثر توقف القضاء عن العمل كليًا بما فيه الدوائر العقارية والمالية، ونحن لدينا أجارات مكاتب ورواتب سكرتيرة وكاتب ومحامين، ليس كما القضاة”.

وقال، “القاضي هو الأقوى في البلد وكل الصلاحيات بيده، فمن يمنع القاضي الشريف من ممارسة عمله؟ القضاة يضيعون من دربهم أموال طائلة”.

وتطرق كسبار لمسألة الموقوفين الذين ينتظرون حكمهم ولا يحصلون عليه، إذ قال، “هناك 1000 موقوف بانتظار قرار اخلاء سبيلهم”.

وأضاء أيضًا على أنه ليس هناك فقط ملفات جزائية، وأضاف، “هناك مبان تُحتل من أشخاص ولا يستطيع أصحابها الحصول على حكم، وهناك ملّاك لا يستحصلون على حقوقهم من مستأجرين والعكس، وأمور شبيهة أُخرى”.

وعن الموقف المرتقب، قال كسبار، “سنراسل الخارج لأن حق التقاضي حق مقدس، ولكننا سنطالب أيضًا بتوقيف رواتب القضاة، وسنطلب من القاضي الذي لا يريد العمل أن يستقيل إذا كان يشعر بالغبن، على الرغم من أن القضاة يُقدّم لهم كل شيء”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى