تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

إضراب موظفي ألفا وتاتش مستمر… هل يحمل اجتماع بعد الظهر الحلّ؟

تتجه أنظار موظفي ألفا وتاتش إلى الاجتماع الذي سيعقد بعد ظهر اليوم بين وزيري العمل والاتصالات ورئيس لجنة الاتصالات النيابية وممثلين عن الشركات لمناقشة المخارج الآيلة إلى فكّ الإضراب المستمر منذ نحو الاسبوع.

وكان وفد من نقابة الموظفين زار صباحاً رئيس الحكومة الذي ابدى تفهما للمطالب، وأكّدت مصادر النقابة أنَّ الأجواء كانت ايجابية إلَّا أن الرئيس ابلغهم أن الكرة في ملعب وزير الاتصالات.

وشرحت النقابة ان المشكلة هي بأساس الزودات التي كانت استنسابية، واقتحرت ان تبدأ الحلول بتقسيط هذه الزودات للموظفين، وأن الموظفين لن يتراجعوا عن الاضراب اذا لم يُحسم موضوع زيادة الرواتب.


وتشير المصادر الى أن الاجواء ايجابية ولكنها تستغرب عدم دعوة الموظفين الى اجتماع بعد الظهر رغم أنها معنية بالموضوع واي طرح يجب أن توافق عليه.

واعلنت النقابة بعد لقاء الرئيس ميقاتي، أن الموظفين لا يطالبون بأي شيء إضافي عن ما هو منصوص عليه في عقد العمل الجماعي، موضحا أن الزيادات التي يطالب بها ليست بجديدة والموظفون يتساوون ضمن عقد العمل الجماعي وجُلّ ما نطلبه حق بسيط وهو ما لم يطبق منذ سنة 2018.

وأكدت النقابة أنها تعمل قدر المستطاع لخدمة اللبنانيين وتسيير أمورهم بالطريقة التي تحفظ وتصون وتؤدي لزيادة المداخيل لهذا القطاع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى