تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

بالصور: هكذا استعاد الجيش ضباطه من الخارج بعد اغلاق المطار!! عملية عسكرية؟

ما ان أعلنت الحكومة اللبنانية اغلاق المطار خلال 4 أيام من اتخاذها القرار خوفاً من تفشي وباء كورونا حتى بدأت قيادة الجيش السعي لاستعادة جنودها وضباطها الذين يخضعون لدورات تدريبية في الخارج، الا ان عودة 10 ضباط ورتيب من مصر تعذرت بسبب عدم وجود مقاعد فارغة على الطائرات العائدة من مصر.


رفضت قيادة الجيش بشكل قاطع أن يبقى هؤلاء الضباط والرتيب خارج لبنان وأتخذ قائد الجيش قرار سريع بإعادتهم الى لبنان بأي طريقة ممكنة وعندها كلفت القيادة القوات الجوية باستعادتهم بالطرق الممكنة.

بعد مباحثات في القوات الجوية تم تكليف السرب التاسع من طوافات بوما باستعادة العالقين في مصر، الى ان مشكلة كمنت في أن الطائرات غير مجهزة بخزانات وقود تكفي لقطع المسافة بين لبنان ومصر في رحلة تستغرق أكثر من ثلاث ساعات بالطوافات (علماً ان الطائرات المدنية تقطع نفس المسار في أقل من 45 دقيقة)، فعملت عندها الفرق الفنية في القوات الجوية على تزويد طوافتين من نوع بوما بخزانات وقود إضافية كبيرة الحجم، لتقلع بعدها الطوافات من قاعدة بيروت الجوية باتجاه البحر لتدخل الأجواء القبرصية ومنها الى مطار القاهرة حيث خضعت الطوافتين لمعاينة فنية وصيانة بسبب المدة التي بقتها في الجو قبل أن تحمل الضباط العشرة والرتيب عائدة الى بيروت.

فور وصل الطوافتين الى القاعدة الجوية في مطار بيروت تم وضع كل من كان على الطوافتين من العائدين والطيارين في الحجر الصحي حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم بالإضافة الى سلامة زملائهم.


مرة جديدة أثبتت قيادة الجيش انها ورغم الإمكانيات المتواضعة التي تملكها لا تتخلى عن افرادها بل انها تقوم بالمستحيل حفاظاً على أرواحهم وكرماتهم.

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى