تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

إليكم ما كشفته مصادر “مصرف لبنان” عن سداد قروض الدولار !

أكدت مصادر مصرف لبنان أنه يعمل على حل موضوع استيفاء السندات الشهرية للمقترضين الأفراد المقيمين على سعر صرف 1500 ليرة على أن يصدر قريباً تعميم أو بيان في هذا الصدد .. و”حتى ذلك الحين سيستمر المقترضون سابقاً بتسديد دفعاتهم “الشهرية” من قروض بالدولار الاميركي سواء سكنية وتعليم وسيارات على السعر الحالي أي 1500 ليرة، وخصوصاً أصحاب القروض الصغيرة والمتوسطة”.

وإذ أكد أن لا تعليمات رسمية من مصرف لبنان بعدم قبض على سعر 1500، أوضح أن التعميم الصادر عن مصرف لبنان يتعلق بالايفاء المسبق “الكامل” للقروض بالدولار الأميركي، يجب أن يتم بشيك مصرفي بالدولار، وختم مؤكداً أن أي “قرار أو تعميم قد يصدره مصرف لبنان حول إيفاء القروض سيأخذ في الاعتبار أصحاب الدخل المتوسط أو المحدود”.

وكان مصرف لبنان قد أصدر التعميم الوسيط رقم 646 تاريخ 12 تشرين الاول 2022، الذي ينص على الآتي: “استثنائياً وخلافاً لأي نص تنظيمي آخر يتم التسديد المسبق للقروض (…) بعملة القرض من دون أخذ موافقة مصرف لبنان في ما خص القروض الآتية: القروض السكنية كافة، القروض التي تُمنح لمتابعة الدراسة في مؤسسات التعليم العالي، القروض البيئية التي لا تتجاوز قيمة كل منها ثلاثين مليون ليرة”.

المصدر : النهار.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى