تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

الأمطار عائدة | لبنان على موعد مع منخفض جوّي جديد !

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة، وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانا جنوب البلاد.

وجاء في النشرة:

– الحال العامة: طقس خريفي مستقر ودافئ نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال اليومين القادمين حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء، حيث يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز فوق اليونان والذي يقترب تدريجياً مما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر ينحسر تدريجياً صباح يوم الأربعاء ليعود ويتأثر بمنخفض جوي جبهي، إعتباراً من ظهر يوم الخميس.

الطقس المتوقع في لبنان:


الأحد: صاف مع إرتفاع طفيف بدرجات الحرارة، يتحول خلال الليل الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة كما تنشط الرياح أحياناً اعتباراً من بعد الظهر جنوب البلاد.

الإثنين: غائم جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً جنوب البلاد.

الثلاثاء: غائم بسحب مرتفعة مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيا صباحا تتكثف الغيوم اعتباراً من بعد الظهر مع انخفاض سريع وملموس بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة اعتباراً من المساء مع حدوث برق ورعد وتشتد غزارتها ليل الثلاثاء/الأربعاء في المناطق الشمالية وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2400 متر وما فوق.

الأربعاء: غائم جزئياً مع انخفاض إضافي طفيف بدرجات الحرارة يتشكل ضباب على المرتفعات مع تساقط أمطار محلية في الفترة الصباحية يتحسن الطقس خلال النهار ويتحول إلى قليل الغيوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى