تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

سكاف تدّعي على غادة عون… ومطالبة بتعويض “لافت”!

تقدّمت رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف، بشكوى ضدّ النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، على خلفية التغريدة التي نشرتها الأخيرة وتضمّنت لائحة بأسماء مسؤولين لبنانيين لديهم حسابات مجمّدة في سويسرا ومن ضمنها اسم سكاف.

وفي تفاصيل الشكوى، طالبت سكاف من القضاء المختص تحريك مكتب مكافحة الجريمة للتقصي عن مجموعة تعّرف عن نفسها بإسم ” المرصد الأوروبي للنزاهة في لبنان” والكشف عن من يديرها والتي تبنّت منشور القاضية عون وأعلنت إنحيازها الفاضح لما روجته، مع الإشارة إلى أنّ هذه المجموعة، أكّدت “متابعتها لهذا الملف خارجياً”.

واللافت في الشكوى المقدّمة هو “تدريك القاضية عون تعويضات مالية قدرها أصغر فئة من العملة الوطنية تحمل صورة الأرزة”.

يذكر أنّ رئيس مجلس النواب نبيه برّي أيضاً تقدّم بشكوى لدى المدعي العام التمييزي غسان عويدات بواسطة المحامي علي رحال ضد النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، للملاحقة والتحقيق وإجراء المقتضى القانوني اللازم،بعد تغريدتها التي تضمّنت أيضاً اسم الرئيس برّي وعقيلته رندة وابنه عبد الله، إلّا أنّ القاضية ​عون لم تحضر للإستماع إلى إفادتها في الدعوى المقدّمة.

كما وأنّ النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، إدّعى على النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، بجرم القدح والذم والتحقير وإثارة النعرات الطائفية واساءة استخدام السلطة، وأحالها على الهيئة العامة لمحكمة التمييز لمحاكمتها.

وفيما يلي نص الشكوى المقدّمة من رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف ضدّ القاضية غادة عون كاملاً:

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى