تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

“المرصد السوري” يكشف: هذا ما تم تدميره في مطار دمشق الدولي

كشف مدير المرصد السوري، أن “ثلاثة مستودعات لـ حزب الله جرى تدميرها بحرم مطار دمشق الدولي بفعل الضربات الإسرائيلية”.

وأضاف، “نجم عن الاستهداف تضرر مدرج المطار وبرج المراقبة، قبل أن ينشر إعلام النظام نشرنا عن توقف حركة الطيران لـ 48 ساعة، والآن يجري إصلاح الأضرار التي نجمت عن القصف الإسرائيلي”.

وسأل: “ماذا تفعل أسلحة “حزب الله” في مطار دمشق الدولي؟ لماذا يستخدم مطار دمشق الدولي من قِبل إيران وجماعاتها لتخزين الأسلحة في حرم المطار الذي من المفترض أنه مطار مدني ولا علاقة له بالأمور العسكرية، حتى النظام السوري لا يعلم ما السلاح الذي جرى استهدافه”.
وتابع، “إيران باتت تستخدم سوريا “كقاعدة” لها في حربها ضد إسرائيل.

وأردف مدير المرصد السوري: “نقع في سوريا ما بين الإسرائيليين والإيرانيين والأتراك وكأن سوريا باتت منقسمة وتابعة لهذه الدول، هذا الاستهداف الإسرائيلي الجديد هو الـ 15 هذا العام من بينهم 10 استهدافات لدمشق وريفها”.

كما أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الجمعة، “تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية في المطار وخروجها عن الخدمة”.

وأوضحت الوزارة في صفحتها في “تلغرام”، أنه “سيتم الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات عبر مطار دمشق الدولي فور إصلاح التجهيزات والتأكد من سلامتها وأمان الحركة التشغيلية للمطار، وبالتنسيق مع النواقل الجوية”

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى