تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

“نيويورك تايمز” عن مسؤول إيراني: نعتقد أن إسرائيل إغتالت عالمين إيرانيين بتسميم طعامهما

أفادت صحيفة “​نيويورك تايمز​” الأميركية، نقلًا عن مسؤول ​إيراني، “بأننا نعتقد أن ​إسرائيل​ إغتالت عالمين إيرانيين بتسميم طعامهما”. ولفت إلى أن “مهندس الطيران أيوب الإنتصاري والجيولوجي كمران أغملائي عانيا أعراض تسمم”.

وكان أشار وزير الخارجية ال​إسرائيلي ​يائير لابيد​، إلى أنه “بعد عدة محاولات إيرانية لتنفيذ هجمات إرهابية ضد ​إسرائيليين​ يقضون إجازاتهم هناك، ندعو الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى ​اسطنبول​ أو ​​تركيا​​ إلا إذا لزم الأمر”. كما دعا الإسرائيليين الموجودين في تركيا إلى “العودة إلى إسرائيل في أسرع وقت ممكن، على خلفية التهديدات الإيرانية الأخيرة”.

وأوضح في بيان، أن “رسالتنا لإيران بأن الذراع الطولى لإسرائيل ستصل لمن يؤذي مواطنينا بغض النظر عن مكانه”.

والسبت 11 حزيران، حذر قائد سلاح البحر في قوات حرس الثوري الإيراني العميد ​علي رضا تنكسيري​، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، “الذين يمهدون الارضية لدخول القوى الاجنبية الى المنطقة”، موضحًا أنّ “من يمنح موطأ قدم للكيان الصهيوني في المنطقة سيزعزع امنه وامن المنطقة واستقرارهما”.

وأشار، خلال تفقده المنشآت الهندسية والدفاع المدني والاستعداد القتالي في جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وابو موسى، الى “تحقق الامن المطلوب في منطقة ​الخليج الفارسي​، بالتعاون مع دول الجوار”، مؤكدًا أنّ “من يحاول ايجاد موطأ قدم للكيان الصهيوني القاتل للاطفال في هذه المنطقة، فإنه سيعرض امنه وامن المنطقة الى الخطر ويتسبب في عدم استقرار المنطقة”.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى