تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنان

فياض:هناك نجاحًا نسبيًا ضئيًلا لخطة الكهرباء

لفت وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض إلى أن, “هناك نجاحا نسبيا ضئيلا لخطة الكهرباء”.

وأكّد في تصريح بعد إجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بملف الكهرباء في السرايا الحكومية أن, “هناك نية لزيادة عدد ساعات التغذية إلى 8-10 ساعات إلا أن محدودية التمويل أبقى عليها عند 4-5 ساعات”.

وأوضح أنّ, “زيادة التّغذية تأتي بشكل مستدام، بسبب وجود تعرفة تغطّي كلفتها والأرقام تبيّن أنّ كلفة الكيلواط ساعة على البيت الواحد هي تقريبًا توازي 40% من كلفة الكليواط ساعة الّتي تعطيها المولدات الخاصّة”.
وأشار إلى أنّ, “القرار كان أن تتمّ زيادة التّغذية بعد حملات إزالة التّعدّيات، وهناك تقدّم إيجابي على صعيد نزعها صحيح أنّ هناك تأخيرًا، لكنّ البوادر الّتي رأيناها منذ بدء التّنفيذ الفعلي لخطّة الطّوارئ في شباط الماضي، تشير إلى أنّ الأمور تسير بشكل جيّد”.

كشف فياض بالنسبة إلى ما يُقال عن إنّ مناطق تستفيد من الكهرباء على حساب مناطق أخرى أنّ “على كلّ مخرج للطّاقة، يتمّ قياس النّسبة المهدورة، عبر إحصائيّة على عدد محاضر المخالفات بالنّسبة لعدد المشتركين وهناك تقدّم، لكن هناك تحسين أيضًا يجب أن يحصل”.

وشدّد على أنّ “على مستوى العملة وفتح الإعتمادات، من المهمّ أن يكون هناك تعاون ديناميكي بين وزارة المالية والمصرف المركزي ونتمنّى من المركزي فتح الإعتمادات بأسرع وقت، لعدم تأخّر الفيول”.

المصدر:ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى