تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

الدولار ما فوق الـ 40 ..والأسعار «يا مُعين تعِين»!

يتأرجح سعر صرف الدولار صباح اليوم بين 40100 و40500 وفي مؤشر على ارتفاع اضافي سيتجاوز 41 الف ليرة خلال ساعات.
وتكشف مصادر عاملة في الصرافة لـ”جنوبية” عن عودة الطلب الكثيف على الدولار وهو ما سجل ارتفاعاً في السوق السوداء بلغ 3000 ليرة خلال 24 ساعة.
وتشير المصادر الى عودة كثيفة لصرافي الشوارع “ابو شنطة” ومعلوم ان هؤلاء يعملون لحساب صرافين من الفئة الاولى والفئة الثانية، وان مشغلهم واحد وغالبية الآراء تقول ان كل ما يشترى هو لمصلحة مصرف لبنان.
يعيش الجنوب “فوضى حقيقية” مع دولرة كل السلع ووصول التسعير في بعض الاسواق (لحوم واجبان ومواد غذائية) الى عتبة الـ45 الف ليرة للدولار الواحد! وتكشف المصادر عن تسريبات تداولتها غروبات لكبار الصرافين ان لا سقف محدداً لإرتفاع الدولار ومطلوب دولارات لـ”للحاكم” وهذه “تعليمة” لإعادة لمّ الدولار!
فوضى اسعار
وعن انعكاس ما يجري من ارتفاع سريع في سعر صرف الدولار، يعيش اللبنانيون فوضى اسعار وتسعير وقلق لدى التجار والمواطنين، حيث يُسعّر التجار منذ يومين على سعر الـ40 الف ليرة ويفضلون التداول بالدولار حصراً خوفاً من الآتي. عودة كثيفة لصرافي الشوارع “ابو شنطة” ومعلوم ان هؤلاء يعملون لحساب صرافين من الفئة الاولى والفئة الثانية ووفق معلومات لـ”جنوبية” يعيش الجنوب “فوضى حقيقية”، مع دولرة كل السلع ووصول التسعير في بعض الاسواق (لحوم واجبان ومواد غذائية) الى عتبة الـ45 الف ليرة للدولار الواحد!
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى