تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

المواطن اللبناني “يُستنزف”… الدولار يأكل الأخضر واليابس !

يستمر جدول أسعار المحروقات بالإرتفاع يوماً بعد يوم دون رادع أو تدخل من قبل الدولة للتخفيف عن كاهل اللبنانيين وخصوصاً أننا على أبواب فصل الشتاء، فارتفع سعر البنزين اليوم 34 ألف ليرة فيما إرتفع سعر مادة المازوت 10 آلاف ليرة، فما هي أسباب هذا الإرتفاع وهل من حلول؟!

في هذا الإطار أرجع ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا سبب الإرتفاع الكبير اليومي الذي يشهده جدول أسعار المحروقات إلى إرتفاع سعر صرف الدولار.

وقال أبو شقر لـ”ليبانون ديبايت”: “نعيش بمزاجية بالبلد عند إنخفاض وإرتفاع سعر الدولار، وسنبقى بهذه الحال إذا لم يحصل تثبيت لسعر صرف الدولار ليكون المواطن وأصحاب المؤسسات مرتاحون، فما يحصل إستنزاف للمواطن اللبناني”.


وأضاف، “تغير أسعار المحروقات معلّق بارتفاع سعر صرف الدولار ومصرف لبنان بدأ يشتري الدولار من السوق من جديد كما كان يفعل عندما وصل سعر الصرف إلى 40100 ليرة”.

وتابع أبو شقرا، “ليعرف المسؤولين ماذا يحصل والمواطن لم يعد بإمكانه تحمل ألاعيب سعر صرف الدولار الذي يأكل الأخضر واليابس، كفى قرارات وكفى مزاجية”.

وأردف، “سنبقى نشهد إرتفاع للبنزين والمازوت وخصوصاً أننا على أبواب فصل الشتاء”، سائلاً، “ماذا تنتظر الدولة والحكومة ليتحركوا ويكون هناك سقف لسعر الدولار؟”.

وختم أبو شقرا بالقول: “المواطن وأصحاب المحطات والموزعين هم من يدفعون الثمن بتلاعب سعر صرف الدولار ولا يمكننا أن نلحق التغيرات التي تحصل”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى