تابعوا قناتنا على التلغرام
صحة و غذاء

تعرفوا على أهم النصائح لتوضيب شنطة البيبي للمستشفى !

هل حان الوقت المناسب لتوضيب الحقيبة تحضراً للإنجاب في المستشفى؟ قد تتساءلين في هذه المرحلة عن المستلزمات التي تحتاجينها فعلاً لك ولطفلك، لذلك جمعنا لك مختلف اغراض شنطة البيبي للمستشفى بالصور في هذا المقال:

مستلزمات الطفل من ملابس

لا شك أن تحضير ملابس الطفل في أيامه الأولى هو من أهم خطوات تجهيز شنطة المستشفى، فلا تتأخري في إنتقاءها، وذلك حسب الطقس.

تأكدي من توضيب قطعتين من الملابس الداخلية وقطعتين من الملابس الخارجية لكل يوم اقامة في المستشفى. ففي حالة الولادة القيصرية، قد تبقين لـ3 أيام وأحياناً أكثر.

كذلك، لا تغفلي أهمية توضيب أكثر من قبعة قطنية، مريلة وزوج من القفازات القطنية.

بطانية ناعمة

ومن خطوات الإستعداد للولادة أيضاً نذكر إنتقاء بعض البطانيات لصغيرك، مع التأكد من أنها قطنية أو بقماش لا يتسبب بأي تحسس. إحرصي على غسلها جيداً وحتّى كيها إن كان قماشها يسمح بذلك قبل توضيبها.

جوارب للمخاض

من المحتمل أن تشعري بالبرد أثناء إختبار المخاض وأنت مستلقية في السرير، لذلك لا تنسي توضيب بعض الجوارب. تستطيعين إيجاد بعض التصاميم المخصصة للمخاض بعبارات مرحة ومبتكرة.

الخف أو أي حذاء مريح

أنت تحتاجين حتماً إلى أي نوع من الأحذية المريحة وسهلة الخلع كما الإنتعال لإرتدائه أثناء دخول الحمام، والمشي خلال المخاض كما ما بعد الولادة.

أغراض النظافة الشخصية

رغم أن المستشفى تؤمن رداءً خاصاً للمرضى الذين يبيتون فيها عادةً، إلا أنك تحتاجين الى ملابس نوم لاستقبال الزوار ما بعد الانجاب. احرصي في هذا الخصوص على انتقاء تصميم مريح وفضفاض لا يتسبب بأي إحتكاك للجروح أو الغرز سواء أنجبت عن طريقة الولادة الطبيعية أو القيصرية.

كذلك، من المهم أن تتيح لك ملابس النوم الإرضاع بسهولة، والخضوع للفحوصات الدورية دون الحاجة لخلعها بشكل كامل.

أربطة للشعر

 

تأكدي من توضيب بعض الأربطة إن كان شعرك طويلاً أو أي وشاح لرفع شعركِ عن وجهكِ إن كان قصيراً، فآخر ما تريدينه أثناء المخاض هو أن تتعرقي بشكل إضافي أو تنزعجي من الخصلات المنسدلة على وجهك أو كتفيك.

شاحن للهاتف

تفصيل بسيط ولكن مهم قد تغفلينه خصوصاً إن كنت على عجلة من أمرك عند إختبار المخاض. لذلك، تأكدي من توضيب شاحن إضافي في حقيبة المستشفى كي تتمكني من إستخدام هاتفك وتلقي الإتصالات كما الرسائل المهنئة طيلة فترة بقائك.

في شتى الأحوال، بإمكانك الاتصال بالمستشفى التي تنوين الإنجاب فيها للتأكد من لائحة الأغراض التي تؤمنها لك ولطفلك، علماً بأنها تختلف بشكل كبير ما بين مستشفى وآخر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى