تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

إليكم طقس الـ “ويك إيند” ومنخفض جوّي بـ انتظارنا !

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع في درجات الحرارة في المناطق الجبلية، واستمرار ظهور الضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية.

وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامّة: طقس خريفي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى فجر الإثنين، حيث يتأثر بمنخفض جوّي مركزه الجزر اليونانية يؤدي الى طقس متقلب. معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني بين 17 و25 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في الداخل ومن دون تعديل على الساحل وفوق الجبال، يتكوّن الضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية.

السبت: قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع في درجات الحرارة في المناطق الجبلية، واستمرار ظهور الضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية.

الأحد: قليل الغيوم صباحا من دون تعديل بدرجات الحرارة، يتحوّل تدريجا بدءاً من المساء الى غائم مع اقتراب المنخفض الجوي، وتكون الأجواء مهيأة فجر الإثنين لأمطار خفيفة متفرقة ورياح ناشطة مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة.

الإثنين: غائم اجمالا مع انخفاض في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية، وهطول أمطار متفرقة شمالا مترافقة مع رياح ناشطة واحتمال حدوث برق ورعد أحيانا. تخف حدة الامطار مساءً ويستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.

– الحرارة على الساحل من 17 الى 27 درجة، فوق الجبال من 8 الى 21 درجة، في الداخل من 8 الى 25 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا، متقلبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين 10 و25 كم/س.
– الانقشاع: جيد اجمالا على الساحل، متوسط على التلال فترة الغروب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75 في المئة.
– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 25 درجة.
– الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6,00.
– ساعة غروب الشمس: 16,43.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى