تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

وزير الصحة :هذا هو السبب الذي ساهم في تفشي الكوليرا..!

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض أن كل مؤسسات الدولة عرضة للفساد وما رأيناه في ملف الكوليرا يشير الى الهريان الكبير في الدولة.

وأضاف ضمن حديث لـبرنامج “صار الوقت” عبر mtv: “لقد تم تحويل الاشخاص المعنيين في ملف “التنقيب” عن العملة الرقمية في مستشفى رفيق الحريري الى التحقيق وننتظر نتائج التحقيق”.

واشار الابيض الى ان الزيارات الميدانية في الشمال والبقاع التي قمنا بها أظهرت غيابًا تامًا لخدمات البنى التحتيّة من المياه والصرف الصحي، لافتا الى انه لا يمكن إصلاحها بسرعة، ومعتبرا ان تراجع الجهات المانحة عن تقديماتها سرّع في تفشي الكوليرا، ومشيرا الى اننا نعمل على حلّها.

وقال ردا على سؤال: “نخاف من المواد الزراعية الآتية من سوريا نتيجة انتشار الكوليرا وليس فقط انتقال النازحين من سوريا إلى لبنان”، مشيرا الى انه بعد وباء كورونا أصبحت لدينا خبرة في التعامل مع الأوبئة، مؤكدا ان الكوليرا لا يمكن منعه في المستشفيات بل بالوقاية.

وتابع الأبيض من المستحيل أن يتمكن مرضى غسيل الكلى تسديد الكلفة ورفعنا التعرفة للمليون ونصف المليون عن كل جلسة كي لا نُكبّد المريض أي فروقات وسنتخذ إجراءات بحق المستشفيات المخالفة.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى