تابعوا قناتنا على التلغرام
خاص-EchoLebanonرياضة

بالصور : لبنان يحقق 3 ميداليات ذهبية في قوة الرمي وعيون أبطاله شاخصة على بطولات 2023

يبدو أن اللبناني كلما قست عليه المصاعب والتحديات كلما تجلت إبداعات خبراته إنتصارات وميداليات ذهبية ورفعا للعلم اللبناني في المحافل العربية والدولية وحتى العالمية.

وكما شهدنا في الأشهر والأسابيع الأخيرة الإنجازات اللبنانية من تأهل منتخب لبنان لكرة السلة إلى نهائيات كأس العالم وفوز فرقة  مياس بالمرتبة الأولى في برنامج America’s got talent ، واختيار الشابة يارا بو منصف من قبل Facebook   لتكون من ضمن 10 سفراء صانعي محتوى المستقبل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ها هو منتخب لبنان لقوة الرمي يحقق إنجازا رياضيا جديدا بفوزه بثلاث ميداليات ذهبية في البطولة العربية السادسة لرياضات قوة الرمي، التي نظمها الإتحاد البحيريني بالتعاون مع الإتحاد العربي لرياضات قوة الرمي برئاسة الدكتور وليد قصاص في الفترة الممتدة بين 24 و 28 شهر آب الماضي.

وشكل بطل العالم في اللعبة الماستر رائد أبو شقرا وبطل العالم مالك عياص نموذجين لأبطال تجاوزا المنافسين جميعا ومعهم واقع لبنان الصعب ، الذي يعاني من أزمة اقتصادية ومالية غير مسبوق في تاريخه تبخرت معها قيمة رواتب مجمل الوظائف في لبنان .

وأبو شقرا الذي يشغب منصب رئيس لجنة جبل بنان في اللعبة ، وكعادته في مشاركات كهذه يأبى النزول من سلم الطائرة في مطار رفيق الحريري الدولي  إلا وحاملا ذهبية حتى ومن معه أيضا، والدليل فوزه بميدالية ذهبية في الـ Full power، في وقت حاز  بطل العالم مالك العياص( 11 سنة )  “ذهبيتين” في Light power و Body power، ليحتل لبنان بذلك المركز الثالث في ترتيب الدول العربية. في بطولة شهدت مشاركة 11 دولة عربية، هي: مملكة البحرين والكويت والإمارات واليمن ولبنان وفلسطين والسودان ومصر والجزائر وتونس وسوريا.

والبطلين ينتميان إلى نادي النجوم – الشوف للفنون القتالية الذي يرأسه أبو شقرا، ويشرف على التدريبات فيه بحزم وصلابة وترسيخا لقواعد هذه اللعبة والكثير من ألعاب الفنون القتالية التي تسمح لمن وصل إلى المستوى المطلوب من اللياقة البدنية بالترشح للمشاركة في بطولات محلية وعربية وعالمية.

مسلسل الإنتصارات لم يبدأ من هذه البطولة إذ يتحدث أبو شقرا لموقع ” الكلمة نيوز” :” شاركنا في بطولة العالم للفنون القتالية في البرتغال،  وتألقت بعثة الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو برئاسة امين السر بسام نهرا في بطولة كأس العالم لجميع اساليب الفنون القتالية WAC التي جرت في كالداس دا رينه-البرتغال، بإحراز اللاعب الناشئ مالك العياص من نادي النجوم ميداليتين ذهبيتين وفضيتين “.

أما هو ففاز بالمركز الأول، ونال حزام البطولة بأسلوب الكاي كامبو بالفول كونتاك للمحترفين بعد فوزه على لاعب روماني. كل ذلك كان ولا يزال بمبادرة فردية وبمجهود شخصي، مشيرا الى ان نادي النجوم يشارك في بطولات العالم ، داعيا الأهل إلى تشجيع أبنائهم على الرياضة،  وعلى الفنون القتالية  مؤكدا أن اللاعب اللبناني يحرص بإرادته الفولاذية على تبؤ المراكز المهمة واعدا بتحقيق إنجازات أكبر وأكبر في العام 2032  ، ومشددا على أن الولد وبدءا من عمر الاربع سنوات يستطيع التدرب .

وعكست المستويات الفنية المتطورة التي قدمها  المنتخب اللبناني ، ما وصلت إليه رياضة قوة الرمي من مستويات كبيرة، حيث تنافسوا مع المشاركين في الأدوار التمهيدية على بلوغ الأدوار النهائية وسط منافسة قوية إتسمت بالإثارة والتحدي.  من أجل تسجيل نجاح جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها أبو شقرا والعديد من أبطال اللعبة ما يجعلهم خير ممثلين لبلدهم في المحافل الرياضية الكبرى. بعد أن اعتادوا خوض المنافسات القوية والمثيرة من أجل الصعود على منصات التتويج.

المصدر : مازن مجوز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى