تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

ماذا حصل بين يعقوبيان ونواب “التيار” !

تمنّت النائب بولا يعقوبيان، أنّ “تكون جلسة اليوم الخميس جلسة لإنتخاب رئيس للجمهورية ولكنها للأسف جلسة متأخرة لمناقشة موازنة لما كان يجب أن تعرض على هذا المجلس”.

وخلال جلسة مناقشة الموازنة العامّة، قالت يعقوبيان: “في خارج القاعة يقف قدامى المحاربين ورابطة الأساتذة وجميعهم “معاشاتهم صارت بتسوى فجلة” ونحن في المقابل نطالبهم بالصبر”.

وأضافت، “هذه الموازنة “تركيب طرابيش” واكتملت معنا بوجود 24 سعر صرف داخلها ما يعني رمي الحكومة لمسؤولياتها حول تحديد الأرقام الفعلية”.

وسألت: “هل نحن أمام حكومة أم “لجنة تخمين” فهذه الموازنة مبنية فقط على كيفية تحصيل ضرائب إضافية من دون النظر إلى المستوى الإجتماعي مع وجود الواردات عينها للعام الماضي باحتساب فارق سعر الصرف”.


ورأت أنّ “الموازنة تفتقر إلى التوازن والأداء من سيّء إلى أسوأ ونحن اليوم أمام فرصة تاريخيّة من أجل إثبات أنّ هذا المجلس سيّد نفسه ويتحمّل مسؤولية إنقاذ الوطن”.

وخلال مداخلة يعقوبيان حصل سجال داخل مجلس النواب مع أحد النواب، عندما سألت الرئيس نبيه برّي: “ماذا تنتظرون للدعوة إلى جلسة انتخاب رئيس حيث علّق نواب التيّار الوطني الحرّ، بالقول: “خبرينا وين كنتِ ومنين جاي”!

وردّ برّي على يعقوبيان، قائلاً: “سأدعو إلى جلسة انتخاب رئيس للجمهورية عندما يكون هناك شيء من التوافق”.

وفي سياق منفصل، قالت يعقوبيان: “تعيين قاضٍ رديف كمن يقول أننا سننتخب رئيسين لهذا المجلس، ومن غير المعقول أن يشارك متهمان في قضية المرفأ بلجنة العدل النيابية”.

وتابعت، “للأسف لم يتغير أداء الطبقة السياسية الحاكمة، 3 أعوام ودائع الناس إنسرقت وإنحدرنا من التقنين إلى العتمة”.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى