تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

صفيحة البنزين إلى 900 ألف.. من التالي؟!

بعد رفع مصرف لبنان تدريجيا الدعم عن المحروقات، توقع مصدر بالمديرية العامة للنفط  أن يتم رفع الدعم كليا عن المحروقات بعدما رفع عن 80% حتى اليوم.
وكشف انه في حال رفع الدعم كليا عن البنزين سيرفع ثمن الصفيحة الى 900 الف ليرة، بسبب رفع نسبة عمولة الشركات المستوردة وقيمة الجعالة على المحطات.
وأكد مصدر متابع لـ جنوبية ان رفع الدعم عن المحروقات سيلحقه ايضا رفع الدعم عن مواد مدعومة اخرى ستلحظها الخطة وهو من البنود الاصلاحية كذلك.
الخزينة اللبنانية لم يعد بمقدورها تحمل اي دعم لاي قطاع منتج او غير منتج وان احتياط مصرف لبنان تراجع ولم يعد بمقدوره التراجع اكثر واشار المصدر إلى أن الخزينة اللبنانية لم يعد بمقدورها تحمل اي دعم لاي قطاع منتج او غير منتج وان احتياط مصرف لبنان تراجع ولم يعد بمقدوره التراجع اكثر.
واوضح أن عملية رفع الدعم هي من المطالب الاساسية لصندوق النقد الدولي، الذي يشترط اجراء اصلاحات بنيوية لمساعدة لبنان على الخروج من ازمته المالية والاقتصادية المستفحلة.
عملية رفع الدعم هي من المطالب الاساسية لصندوق النقد الدولي، الذي يشترط اجراء اصلاحات بنيوية لمساعدة لبنان على الخروج من ازمته وحذر مصدر رسمي عبر جنوبية من قيام بعض الشركات بتخزين البنزين لسبق معرفتها برفع الدعم كي تضاعف ارباحها، مؤكداً أن اي شركة مهما علا شأنها وقيمتها المالية ستكون عرضة للملاحقة القانونية والجزائية، وصولا الى سحب رخصة العمل، لانه لم يعد بمقدور المواطن تحمل تبعات المناورات والخطط التي تأتي على حسابه دوما.
المصدر : الجنوبية.
Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى