تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

بالفيديو : بخاري سلّم “الخارجية” مذكرة دبلوماسية رسمية !

توجّه سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري اليوم الثلاثاء، الى الحكومة اللبنانية “بترجمة الإلتزامات السياسية الى واقعٍ سياسيٍ ملموسٍ والقيام بكل واجباتها نحو منع ووقف الأنشطة السياسية التّحريضية تجاه المملكة ودول الخليج”، مشيرا الى أنها “تهدد منظومة الأمن القومي العربي”.

وفي هذا الصدد، أهاب بخاري خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي “بالاجهزة الأمنية اللبنانية المختصّة باستكمال الإجراءات الأمنية والقانونية اللّازمة حيال ما نشره المدعو علي هاشم من تهديات ارهابية وتوقيفه وتسليمه للسلطات الأمنية في المملكة العربية السّعودية كونه مطلوبا أمنيا لديها”.

وتابع، “ولقد تقدمنا بمذكرة دبلوماسية رسمية الى مقام وزارة الخارجية اللبنانية بهذا الشأن، استكمالا لهذه الإجراءات في هذا الشأن.


على صعيد آخر، دعا بخاري “قوات الأمن اللبنانية إلى مواصلة التصدي لعمليات تهريب المخدرات إلى السعودية”، لافتا إلى أن “المملكة ضبطت 700 مليون حبة مخدرة ومئات الكيلوغرامات من مخدر الحشيش تم تهريبها من لبنان أو عن طريقه منذ عام 2015”.

يذكر أنه “كان انتشر على مواقع التواصل، الثلاثاء الماضي، تسجيل صوتي للمدعو علي هاشم وهو يتوعد فيه سفارة المملكة في بيروت بعمل “سيؤدي إلى إبادة كل من فيها”.

وقال في التسجيل: “أي أحد يلمس أحد من عائلتي، لن يبقى موظف في السفارة السعودية على قيد الحياة، وسأقدم على عمل لم يسبقني عليه أحد، وسأبيد كل شخص في السفارة”.

كما ظهر مجددا عبر أحد مواقع التواصل، الخميس الفائت، مكررا “توعده ومعلنا عن تواجده حاليا في سوريا وأنه سيعود بعد أيام إلى لبنان”.

وعلى الإثر، داهمت الأجهزة الأمنية اللبنانية منزله في مدينة النبطية جنوب لبنان، ولم تعثر عليه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
//grunoaph.net/4/5190373