تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

الطقس الحار مُستمر… وتحذير من الحرائق في هذه المناطق !

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع استقرار في درجات الحرارة ، وبقاء ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

وجاء في النشرة:

– الحال العامة: طقس صيفي حار ورطب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى الأربعاء، ويتأثر لبنان اعتباراً من يوم الخميس بكتل هوائية حارة بخاصة في المناطق الداخلية حيث تلامس درجة الحرارة الـ 41 درجة في الظل. ويحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الداخلية.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: قليل الغيوم يتحوّل مساءً الى غائم جزئياً وغائم دون تعديل يذكر في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية وارتفاعها بشكل محدود في المناطق الداخلية وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة حيث تكون الحرارة المحسوسة أكثر إرتفاعاً عن الحرارة المسجلة، كما يتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة خلال الفترة المسائية مما يؤدي الى سوء في الرؤية.

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع استقرار في درجات الحرارة، وبقاء ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة في المناطق الساحلية وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا وارتفاع بسيط في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية، بينما ترتفع بشكل ملحوظ في المناطق الداخلية حيث تلامس الـ 41 درجة مع نسبة رطوبة منخفضة في الداخل مما يستدعي التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، بخاصة في الداخل، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى