تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

إلى اللبنانيين استعدوا لـ طقس آب “اللهاب” !

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة حيث تكون الحرارة المحسوسة أكثر ارتفاعا عن الحرارة المسجلة التي تلامس الـ40 درجة في المناطق الداخلية ويزيد الإحساس بالحر، كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس صيفي حار ورطب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مع كتل هوائية حارة يتأثر بها القسم الجنوبي للبلاد والمناطق الداخلية خاصة حيث تلامس الحرارة الـ40 درجة.و تحذير من اندلاع الحرائق في المناطق الداخلية.

(معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين 25 و33 درجة)

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: قليل الغيوم بالإجمال مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، حيث تكون الحرارة المحسوسة أكثر ارتفاعا عن الحرارة المسجلة ويزيد الإحساس بالحر، كما يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الإثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة حيث تكون الحرارة المحسوسة أكثر ارتفاعا عن الحرارة المسجلة التي تلامس الـ40 درجة في المناطق الداخلية ويزيد الإحساس بالحر، كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة.

الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وبقائها حارة نسبيا خاصة في المناطق الداخلية وبقاء ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الأربعاء: قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وبقائها حارة نسبيا خاصة في المناطق الداخلية وبقاء تكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 24 إلى 32 درجة، فوق الجبال من 19 إلى 27 درجة، في الداخل من 18 إلى 39 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.

– الانقشاع: جيد على الساحل يسوء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و50%.

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 29°م.

– الضغط الجوي: 1006 HPA أي ما يعادل: 755 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 05,48 ساعة غروب الشمس: 19,40

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى