تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

بعد العطل الكبير الذي طرأ في الخط 1200… بيان “هام” لـ “مياه بيروت”

صدر عن مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، بيان جاء فيه: “لما كانت المؤسسة قد وعدت المشتركين في منطقة بيروت الجنوبية الذين يتمّ مدهم بالمياه من خط 1200 بإنجاز تصليح العطل الكبير الذي طرأ على هذا الخط منتصف الأسبوع، ترى من واجبها والتزامًا بالشفافية أن تضع المشتركين خصوصًا واللبنانيين عمومًا بما حصل من تطورات فنية وتقنية حالت دون إعادة التغذية في هذا الشأن في الوقت المحدد”.

ولفت إلى أنّ، “المؤسسة بالتعاون مع منظمة اليونيسف مشكورة وبتمويل منها كادت أن تُنجز تصليح العطل، إذ باشرت بإجراء تجارب على الخط 1200، ولكن هذه التجارب أظهرت تصليح العطل الأساسي في مقابل تسرب مياه في موقع آخر، نتيجة الإهتراء الذي يُصيب الخط الذي يعود تأسيسه إلى أكثر من خمسين عامًا”.

وأضاف، “يتطلب ذلك استبدال قسم كبير من خط الـ1200. بناء عليه تمّ التأكيد على تمويل وتأمين التجهيزات اللازمة كافة، الأمر الذي سيستغرق حوالي أسبوعين”.

وأوضح، “لكن المؤسسة لن تبقى في الانتظار في حال جمود، بل ستقوم بمناورة على ستة من خطوط الجر الرئيسية لتتمكن من توصيل المياه إلى الخزان الرئيسي في برج ابي حيدر، وبالتالي معاودة التوزيع بشكل تدريجي إلى مناطق الحدث، المصيطبة، زقاق البلاط، عبد الله خالد، الحمرا، عين المريسة، الباشورة، البسطة”.


وأكّدت، “أنّها تشارك المشتركين ضيقهم، مما آل إليه الوضع نتيجة ظروف خارجة عن إرادتها، ولكنها تؤكد أنها لن تتراجع أمام هذا الظرف الصعب، وستسعى لتأمين ما أمكن من حلول فنية وتقنية سريعة”.

وشكرت المؤسسة، “منظمة اليونيسف ومن يتواصل مع المؤسسة من فعاليات نيابية وسلطات محلية، مكررة نداءها لضم الجهود والتعاون بين كل المعنيين لإيجاد الحلول المستدامة”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى