تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

جميل السيد يكشف خلال مقابلة مسائية سلسلة فضائح مالية بطلها رياض سلامة

خلال مقابلة تلفزيونية أجراها مساء اليوم النائب جميل السيد مع الإعلامي جورج صليبي ضمن برنامج “وهلق شو” كشف النائب جميل السيد سلسلة من الفضائح المالية التي تورط حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وخلال حديث السيد مع جورج صليبي كشف السيد عن ثلاث فضائح جديدة تورط بها حاكم مصرف لبنان. وجاء ما كشفه السيد على الشكل التالي:

1-بنك أمريكي اشترى اليورو بوندز في الأيام القليلة الماضية بدعم من سلامة بأسعار متدنية.

كانت أولى الفضائح التي كشفها السيد هي أن بنك “JP Morgan” الأمريكي اشترى خلال الأيام الماضي كمية كبيرة جداً من سندات اليورو بوندز من المصارف التجارية اللبنانية ب 80% من قيمتها الحقيقية بعد تطمينات تلقاها المصرف الأمريكي من شخصية لبنانية، وعند سؤال صليبي للسيد إن كانت هذه الشخصية عي حاكم مصرف لبنان، أجاب السيد “أكيد”.

2-إعلامي تلقى من مصرف لبنان 15 مليون دولار مقابل تلميع صورة الحاكم.

أما ثاني الفضائح فكانت عندما توجه السيد لجورج صليبي بالقول ” أحد زملائك الإعلاميين تلقى على الورقة والقلم 15 مليون دولار لتلميع صورة الحاكم”. وجاءت كلمة “زميلك” في إشارة الى أحد الإعلاميين الذين يقدمون برامج حوارية على إحدى الشاشات اللبنانية.

3-أين أموال سلامة وأقربائه؟

الفضيحة الثالثة كانت عندما كشف السيد أن أموال حاكم مصرف لبنان ليست مودعة في لبنان بل خارج لبنان حيث قال السيد “قبل أن يطالب سلامة البنوك بإعادة الأموال التي ارسلوها للخارج فليتفضل سلامة ويخبرنا أين أمواله وأين أموال صهره” ولمح الى أن سلامة هرب أمواله و أموال أقربائه الى الخارج.

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى