تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

وزير الاقتصاد : الظروف لا تبشر بإنخفاض الدولار !

لفت وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال، أمين سلام إلى أن سعر صرف الدولار “فلتان””، موضحا أنه “يتأثر بالقرارات السياسية إضافة الى العرض والطلب، والاستيراد والتصدير”.

وأضاف: “الظروف التي نمر بها اليوم لا تبشر بانخفاض الدولار قريبا”، محذّرا من أنه “اذا لم يحصل عمل فعلي داخل مجلس النواب الجديد واذا توقفت الحكومة الحالية عن تصريف الاعمال فنحن ذاهبون الى ارتفاع أكبر بالدولار”.

وبشأن تسعيرة المحروقات وخصوصا مادة البنزين، قال سلام أن “دور وزارة الإقتصاد يقتصر على “المراقبة””، مضيفا: “عندما يكون هناك تسعيرة جديدة للمحروقات فواجبنا تأمين دوريات رقابية على المحطات والمولدات للتأكد من مدى الإلتزام بالتسعيرة الجديدة التي تصدر عن وزارة الطاقة”.

وفيما يتعلّق بملف القمح والطحين، أكد سلام أنه عمد الى “تأمين الطحين لكل الأفران وساهم بفتح الإعتمادات للطحين”، كما شدّد على “استكمال الدعم الى حين تنفيذ برنامج صندوق النقد الدولي”.

إذ عبّر سلام عن “استيائه من بعض الأفران التي وقف الى جانبها وساعدها بكل الامكانيات المتوفرة لديه”.

كما أعلن سلام بأنه “حصل على موافقة لفتح اعتمادات للقمح لمدة شهرين”، مؤكدا أن “لدينا ما يكفي من القمح الى حين اجتماع مجلس النواب وموافقته على قرض البنك الدولي”. وقال: “خلال ثلاثة أسابيع يمكننا الإستفادة من دعم البنك الدولي ومساعدتهم في تأمين القمح”.

إلى ذلك، اعتبر سلام أنه “على الأفران والمطاحن تحمل مسؤولياتهم وعدم التلاعب بالكميات والتحلي بالرحمة وعدم إستغلال الأزمة القائمة”.

وعن تسعيرة ربطة الخبز وصفيحة البنزين بالدولار، قال سلام: “بحسب القانون هذا الامر لا يجوز”، مضيفا أن “علينا كدولة تعزيز عملتنا الوطنية لعدم ضرب المفهوم السيادي للعملة الوطنية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
//whairtoa.com/4/5190373