تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

بصدمة وألم… زملاء شيرين أبو عاقلة يودّعونها الى مثواها الأخير (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء 11 أيار 2022، صوراً وفيديوهات مؤثرة لصحفيين فلسطينيين بَدَوا في حالة صدمة وحزن، إثر استشهاد زميلتهم الصحفية شيرين أبو عاقلة، إثر تعرضها لرصاص الاحتلال الإسرائيلي الذي أودى بحياتها، في مخيم جنين.

نشر رواد تويتر بشكل واسع صورة للصحفية الشهيرة جيفارا البديري التي بدت مصدومة ومتأثرة جداً وهي تلقي نظرة على جثمان زميلتها شيرين أبو عاقلة، فيما ظهرت في صورة أخرى رفقة الصحفي إلياس كرم وهما يواسيان بعضهما.

الصحفي وليد العمري بدوره بدا متأثراً وحزيناً وهو يحمل السترة الواقية الملطخة بالدماء لزميلته الراحلة شيرين أبو عاقلة.

فيما تأثرت مراسلة قناة الجزيرة بغزة، هبة عكيلة، ولم تتمالك نفسها؛ إذ انهارت بالبكاء وهي تتحدث أمام الكاميرا عن زميلتها الراحلة شيرين أبو عاقلة.

يشار إلى أن خبر استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أثار صدمة في العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهادها برصاص الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.

وقالت الوزارة الفلسطينية، في تصريح مقتضب، إن الصحفية شيرين استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين، كما ذكرت أن الصحفي علي السمودي أُصيب برصاصة في “الظهر”، ووَصفت وضعه بالمستقر.

من جانبها نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، عن الصحفي المصاب السمودي، قوله إنه كان يتواجد برفقة “أبو عاقلة”، ومجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأممية “أونروا”، قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدون الخوذ والزي الخاص بالصحفيين.

نشر ناشطون ووسائل إعلام فلسطينية، الأربعاء 11 أيار 2022، فيديوهات للحظة استشهاد الصحفية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين؛ حيث أظهرت الفيديوهات تعرضها لإصابة خطيرة في الرأس، رغم أنها كانت ترتدي سترة واقية ضد الرصاص.

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلاً لاعتقال فلسطيني؛ ما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
//grunoaph.net/4/5190373