تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتهما لاشتباكات في قطاع جنين في الضفة الغربية.

وفي المقابل نقلت رويترز عن الجيش الإسرائيلي قوله إن مراسلين أصيبوا خلال اشتباك بين قواته ومسلحين في الضفة الغربية.

وكانت الوزارة أعلنت، قبل وقت قصير، عن إصابة أبو عاقلة برصاصة في الرأس وأن “وضعها حرج للغاية”.

وقالت قناة الجزيرة القطرية إن مراسلتها شيرين أبو عاقلة أصيبت برصاصة أثناء تغطيتها غارة للجيش في مدينة جنين، معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة شمال الضفة الغربية. وقد أكد صحافي من وكالة فرانس برس في الموقع الخبر.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة الصحافي علي السمودي برصاصة في الظهر، وأن “وضعه مستقر”.

وقد صدر بيان عن شبكة الجزيرة الإعلامية بعد مقتل المراسلة شيرين أبوعاقلة وجاء فيه:

“في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

ودانت الشبكة “هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته” وأضافت “نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

وطالبت شبكة الجزيرة الإعلامية المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة.

وقد أصيب في الاعتداء منتج الجزيرة علي السمودي حيث كان إلى جانب الراحلة شيرين في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين صباح اليوم.

وقالت الشبكة “نحمل السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في الظهر أثناء التغطية وهو يخضع للعلاج”.

عن لحظة استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة :

(المصدر الجزيرة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
//thaudray.com/4/5190373